الغانم بحث مع عبدالعال النهوض بالتعاون بين الكويت ومصر

تناولا سبل تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية القارية والدولية

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:05
الغانم وعبدالعال في قاعة عبدالله السالم
الغانم وعبدالعال في قاعة عبدالله السالم
أجرى الغانم وعبدالعال مباحثات رسمية أكدا خلالها عمق العلاقات ومتانة الروابط بين الكويت ومصر وسبل النهوض بمجالات التعاون كافة خصوصاً على المستوى البرلماني.
عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه امس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال المباحثات تأكيد عمق العلاقات ومتانة الروابط بين البلدين الشقيقين وسبل النهوض بمجالات التعاون كافة خصوصا على المستوى البرلماني.

كما تم خلال المباحثات تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين وآخر التطورات التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية إضافة الى سبل تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية القارية والدولية.

وحضر المباحثات رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب علي الدقباسي والنواب راكان النصف وخالد الشطي ويوسف الفضالة وعسكر العنزي والدكتور خليل ابل وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري وسفير مصر لدى الكويت طارق القوني.

وعقب المباحثات أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في قاعة الاحتفالات الكبرى بمجلس الأمة حضرها عدد من النواب.

يذكر أن رئيس مجلس النواب المصري وصل والوفد المرافق له إلى البلاد أمس الأول في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام.

من جهة اخرى، استقبل الغانم في مكتبه امس وفد الجمعية العربية لحماية الطبيعة والمعنية بإعادة زرع ما تم اقتلاعه في الأراضي المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي من أشجار ومزروعات.

وضم الوفد رئيسة الجمعية رزان أكرم زعيتر، ونائب الرئيس حسن محمد الجعجع، وعضوي الجمعية الطيب الدجاني وتسيير بركات.

وحضر اللقاء النائبان صفاء الهاشم وسعود الشويعر.

back to top