«المسرح العربي» تعرض «صالح يعود» اليوم وغداً

العمل عن مواطن بسيط ينتظر دوره للجلوس على الكرسي

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
من مسرحية «صالح يعود»
من مسرحية «صالح يعود»
تعرض فرقة المسرح العربي عملها «صالح يعود» اليوم وغدا، في الثامنة مساء، على خشبة مسرح الشامية، ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ25.

وتطـرح مؤلفة العمل د. نادية القناعي فكرة جديدة حول مواطن بسيط ينتظر دوره كي يجلس على الكرسي، من خلال شخصية «صالح»، الذي يحاول أن يجلس على مقعد في الحديقة العامة، لكنه لا يستطيع، فكل محاولاته باءت بالفشل، ولا يأتي دوره، أما اللصوص فقد استأثروا بالكرسي، وهو إسقاط سياسي على المواطن الذي هُضم حقه.

وأظهر العرض إمكانات تمثيلية وقفشات كوميدية رائعة للفنان الشاب خالد الثويني، الذي كشف عن قدرته على أداء بعض الأغنيات مباشرة، والأداء التمثيلي الجميل للفنانين الشباب محمد صفر وأمير مطر وكفاح الرجيب.

يذكر أن فرقة المسرح العربي قدمت هذا العمل ضمن فعاليات مهرجان ليالي مسرحية كوميدية بدورته الثالثة، وحظيت المسرحية بصدى طيب، خاصة أنها بجهود شبابية خالصة من الألف إلى الياء.

طاقم العمل

«صالح يعود» من إخراج عيسى الحمر، وتمثيل: محمد صفر، كفاح الرجيب، خالد الثويني، أمير مطر، عدنان مهدي، ومساعدة مخرج رنا الوارث، وسينوغرافيا د. فهد المذن، وموسيقى عبدالله الخالدي وبدر الثويني ويعقوب الفيلكاوي، وماكياج واكسسوار رنا الوارث، ومدير إدارة الإنتاج ياسر العماري، وإدارة الإنتاج نواف البحراني.

back to top