برنامج تدريبي لموظفي «أمانة مجلس الأمة» في «الأسترالية»

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
صورة جماعية للموظفين عقب التدريب
صورة جماعية للموظفين عقب التدريب
اختتمت الأكاديمية الأسترالية للدراسات والتدريب الأهلي برنامجها التدريبي "مهارات كتابة المراسلات ذات الطابع القانوني"، والذي عقد مؤخراً لمصلحة نخبة من موظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة. واعتمد البرنامج على منهج تدريبي جمع بين تبادل الفكر والخبرة بين المشاركين والمدرب من جانب، ومتطلبات العمل الفعلي وما يحتاج إليه من توافر أدوات عمل فعلية تساعد على تطوير الأداء من ناحية أخرى.

وذكرت الأكاديمية، في بيان صحافي، أمس، أن المحاضر استهل الدورة بتسليط الضوء على أهمية البرنامج، الذي يهدف إلى تعزيز وتطوير مفاهيم الصياغة القانونية والوقائع المتعلقة بموضوع النص القانوني المراد كتابته وحقيقتها في القانون.

وأضافت "ناقش البرنامج مجموعة من المحاور الرئيسية منها: الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند صياغة المذكرات القانونية، السمات الشكلية العامة للوثيقة القانونية، التنظيم الأمثل لإعداد الصيغة القانونية والمسائل الجوهرية التي يجب مراعاتها، تراكيب الجملة القانونية وأصول حسن السبك القانوني للمراسلات ذات الطابع القانوني".

وذكرت الأكاديمية أن تنظيم مثل هذه البرامج يأتي انطلاقا من التزامها بمسؤولياتها تجاه مختلف الجهات والمؤسسات في دولة الكويت، لافتة إلى أنها دأبت على توفير أبرز الخبراء والمتخصصين للاستفادة من خبراتهم، وإثراء معارف المشاركين بأبرز المستجدات لمواكبة التحديات والتطورات في سوق العمل.

وأعرب جميع المشاركين في الدورة عن جزيل امتنانهم لإدارة التدريب في الأمانة العامة لمجلس الأمة لعقد مثل هذه البرامج المتميزة، التي تنعكس بشكل إيجابي على أدائهم الوظيفي، كما تقدموا بالشكر إلى إدارة المعهد على جهودهم الطيبة والملموسة في نجاح هذا البرنامج.

وفي ختام البرنامج، قدمت الأكاديمية شهادات تقديرية للمشاركين، بحضور ممثلين من إدارة التدريب في المجلس، ومن الأكاديمية الأسترالية، وقدم الشكر والتقدير لإدارة التدريب في الأمانة العامة للمجلس على ثقتها بالتعاون مع الأكاديمية لتنفيذ البرنامج.

back to top