«Glass» يتصدر شباك التذاكر الأميركي بإيرادات 40.6 مليون دولار

«The Upside» الكوميدي تراجع إلى المركز الثاني

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
أزاح فيلم الرعب والإثارة الجديد «Glass» للنجوم بروس ويليس وصامويل جاكسون وجيمس مكافوي وأنيا تايلور، الفيلم الكوميدي «The Upside» عن صدارة قائمة الأفلام الأكثر دخلاً هذا الأسبوع، بإيرادات بلغت 40.6 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه.
احتل فيلم الإثارة والرعب الجديد "Glass" صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية مطلع الأسبوع بإيرادات بلغت 40.6 مليون دولار. والفيلم هو الجزء الثالث والأخيرة في ما يشار إليه باسم ثلاثية إيسترايل 177 سلسلة غير قابلة للكسر، الذي يتضمن فيلمي "Unbreakable" الذي عُرض عام 2000، و"Split" إنتاج عام 2016.

الجزء الجديد من بطولة بروس ويليس وصامويل جاكسون وجيمس مكافوي وأنيا تايلور ومن إخراج إم نايت شيامالان. وتدور قصته بعد نهاية أحداث فيلم "Split"، يستخدم حارس الأمن (ديفيد دان) قوته الخارقة للعثور على المضطرب نفسياً (كيفين كيندل كرامب) ذي الـ 24 شخصية مختلفة.

وتراجع الفيلم الكوميدي "The Upside" من المركز الأول إلى المركز الثاني هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 15.7 مليون دولار. والفيلم بطولة كيفن هارت وبرايان كرانستون ونيكول كيدمان ومن إخراج نيل برغر.

وجمع العمل المقتبس من فيلم "أنتوشابل" الفرنسي، الذي استقطب نحو عشرين مليون مشاهد في فرنسا قبل أكثر من سبع سنوات، إيرادات قدرها 44 مليون دولار في أسبوعين فقط من عرضه في صالات السينما الأميركية الشمالية. ويؤدي براين كرانستون دور رجل ثري مصاب بشلل رباعي في حي أبر إيست سايد في نيويورك في حين يلعب كيفن هارت دور ممرضه المتحدر من منطقة برونكس.

وجاء فيلم الرسوم المتحركة الجديد "Doragon bôru chô: Burorî - Dragon Ball Super: Broly" في المركز الثالث محققاً إيرادات بلغت 10.7 ملايين دولار.

وتراجع فيلم الحركة والمغامرة "Aquaman" من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بإيرادات 10.3 ملايين دولار، وفي المجموع حصد 304 ملايين دولار خلال خمسة أسابيع في أميركا فقط. والفيلم بطولة جايسون موموا وآمبر هيرد ووليام دافو ونيكول كيدمان ومن إخراج جيمس وان. وتخطى عتبة مليار دولار من العائدات في العالم أجمع وهي سابقة لأفلام عالم "دي سي كوميكس" منذ فيلم "باتمان: ذي دارك نايت رايزس" في 2012.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "Spider-Man: Into the Spider-Verse" من المركز الرابع إلى المركز الخامس هذا الأسبوع محققاً 7.3 مليون دولار. الفيلم الذي حقق نتيجة جيدة في حفل "غولدن غلوب" منذ أسبوعين، ووصل مجموع عائداته إلى 158 مليونا في ستة أسابيع.

وجاء في المركز السادس "A Dog's Way Home"، ويروي هذا الفيلم قصة لافتة لكلب مستعد لاجتياز مئات الكيلومترات لملاقاة صاحبه، حقق 7 ملايين دولار، ليبلغ إجمالي عائداته 21 مليون دولار.

وتبعه في المركز السابع فيلم "Escape Room" بعدما كان خامساً الأسبوع الماضي. هذا الفيلم الذي يجسد فيه لوغان ميلر وتايلور راسل اثنتين من ست شخصيات علقت في عالم مريع يتعين عليهم الهرب منه بالاستعانة بإشارات محددة، نال إيرادات قدرها 5 ملايين دولار، حاصداً 41 مليوناً في ثلاثة أسابيع. وتراجع من المركز السادس إلى المركز الثامن فيلم "Mary Poppins Returns"، محققا 5 ملايين دولار، وإجمالي العائدات 159 ملايين في خمسة أسابيع.

أما المركز التاسع فهو من نصيب "Bumblebee" بـ 4.7 ملايين دولار والمجموع 116 في خمسة أسابيع، وأتى في المركز العاشر "On the Basis of Sex" بـ 4 ملايين دولار، حاصداً 17 مليوناً في أربعة أسابيع.

back to top