«المملكة العربية السعودية الجديدة»... تغيرات وتحوّلات

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
خالد تقي متوسطاً السفير السعودي ومدعوين
خالد تقي متوسطاً السفير السعودي ومدعوين
وقع الكاتب خالد تقي كتابه «المملكة العربية السعودية الجديدة» في مقر السفارة السعودية في بيروت، بحضور شخصيات دبلوماسية ودينية وإعلامية ووجوه ثقافية وأدبية وفنية.

وحضر التوقيع كل من السفير السعودي وليد البخاري، والسفير الإماراتي حمد سعيد الشامسي، والسفير اليمني عبدالله عبد الكريم، ونقيب المحررين في لبنان جوزيف القصيفي، فضلاً عن إعلاميين وفعاليات دينية وسياسية.

تناول المؤلف في كتابه الصادر عن دار «كيو للنشر» باللغتين العربية والإنكليزية التغييرات والتحولات التي تشهدها المملكة وتطور الجيل السعودي الجديد الذي يتطلع إلى تحقيق الرؤية 2030.

وتحدث الكتاب في قسمه الأول عن تاريخ المملكة العربية السعودية وعائلة آل سعود التي حكمت لمدة 86 عاماً منذ 1932 حتى اليوم وتوجه ولي العهد محمد بن سلمان الإصلاحي.

وفي القسم الثاني، تحدث عن الرؤية 2030 وأهدافها ومشروع نيوم، كذلك تناول القسم الثالث واقع التوظيف. أما القسم الرابع فتحدث عن تطور النساء في المملكة العربية السعودية اللواتي هن متعلمات ومؤهلات للدخول إلى سوق العمل. وفي القسم الخامس تناول وسائل التواصل الاجتماعي. أما في القسم السادس فتحدث عن قطاع السياحة الجديد، وألقى الضوء في القسم السابع على المعلومات المفاتيح عن المملكة.

back to top