تسيتسيباس يُفقِد فيدرر اللقب

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
تسيتسيباس
تسيتسيباس
حقق اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجأة كبرى في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثا وحامل لقب البطولة في العامين الماضيين.

وفاز اليوناني (20 عاما) المصنف 14، على المخضرم السويسري (37 عاما) في مباراة من أربع مجموعات بواقع ٣-١، ليصبح أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة غراند سلام.

ويلاقي تسيتسيباس في الدور المقبل الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت، المصنف 22 الذي أقصى الكرواتي مارين سيليتش السادس في مباراة من خمس مجموعات 6-7، 6-3، 6-2، 4-6، و6-4.

من ناحية اخرى، واصل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانيا، تقدمه بثبات في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، ببلوغه أمس الدور ربع النهائي على حساب التشيكي توماس برديتش 6-صفر، 6-1 و7-6 (7-4).

وحسم الإسباني مباراة الدور الرابع لأولى بطولات الغراند سلام الأربع لهذا الموسم، في ساعتين وخمس دقائق، بعد بداية صاروخية فاز خلالها بالأشواط التسعة الأولى.

وسيواجه نادال في ربع النهائي الأميركي الشاب فرانسيس تيافو، الذي أقصى البلغاري غريغور ديمتروف المصنف 20 في البطولة، بنتيجة ٥-٧، ٦-٧، ٧-٦، و٥-٧.

من جانب آخر، حققت الأميركية دانييل كولينز إحدى أكبر المفاجآت في بطولة أستراليا المفتوحة، بتغلبها في الدور الرابع على المصنفة ثانية الألمانية أنجيليك كيربر بمجموعتين نظيفتين في أقل من ساعة.

back to top