صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4048

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مانشستر سيتي يقسو على هيدرسفيلد بثلاثية

  • 21-01-2019

حقق فريق مانشستر سيتي انتصاراً ثميناً على مضيفه هيدرسفيلد تاون بثلاثة أهداف دون مقابل، أمس، في المرحلة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

واصل فريق مانشستر سيتي مطاردة ليفربول في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، إثر فوزه السهل 3-صفر على مضيفه هيدرسفيلد تاون أمس في المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب) إلى 56 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق الذي يفصله عن ليفربول (المتصدر) إلى أربع نقاط فقط، فيما ظل رصيد هيدرسفيلد، الذي بقي عاجزا عن تحقيق أي انتصار بالبطولة منذ شهرين تقريبا، متوقفا عند 11 نقطة في قاع الترتيب، بفارق عشر نقاط خلف مراكز الأمان.

ورغم الفوز الكبير لسيتي، إلا أنه تحقق بأقل مجهود، حيث كان بإمكان نجومه إضافة المزيد من الأهداف لولا لجوئهم إلى تهدئة اللعب وعدم الإفراط في بذل الجهد، في ظل تلاحق المباريات التي تنتظر الفريق السماوي بمختلف البطولات.

وافتتح البرازيلي دانييلو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 18، وأضاف زميلاه رحيم ستيرلينغ وليروي ساني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و56.

من ناحية اخرى، تغلب أرسنال على ضيفه تشلسي في ديربي لندن بنتيجة 2 - صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات، اقتنص فريق وولفرهامبتون فوزاً مثيراً من ضيفه ليستر سيتي 4-3 وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه برايتون 2-1 وساوثهامبتون على ضيفه إيفرتون 2-1 ونيوكاسل يونايتد على ضيفه كارديف سيتي 3-صفر وبورنموث على ضيفه ويستهام يونايتد 2 -صفر وتعادل واتفورد سلبيا مع بيرنلي.

على استاد الإمارات تغلب أرسنال على ضيفه تشلسي في ديربي لندن بهدفين دون رد.

وتقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بهدف لأرسنال في الدقيقة 14 ثم أضاف الفرنسي أيضاً لوران كوشيلني الهدف الثاني في الدقيقة 39.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 44 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد تشلسي عند 47 نقطة في المركز الرابع.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة الثالثة بعد أن أرسل ألكسندر لاكازيت تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة إلى بيير إيمريك أوباميانغ لكن المهاجم الغابوني سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وكاد سوكراتيس باباستاثوبولوس أن يفتتح التسجيل لأرسنال بعد مضي سبع دقائق من بداية المباراة عبر ضربة رأس قوية لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وأنقذ الحارس كيبا مرمى تشلسي من هدف مؤكد في الدقيقة 12 وتصدى ببراعة يحسد عليها لضربة رأس نفذها لوران كوشيلني من أمام المرمى مباشرة.

وتقدم لاكازيت بهدف رائع لأرسنال في الدقيقة 14 بعدما تلقى تمريرة نموذجية داخل منطقة الجزاء من هيكتور بيليرين ليهرب بشكل رائع من الرقابة الدفاعية ويسدد بشكل مذهل في الشباك.

وتقمص كيبا دور البطولة مجدداً وتصدى بشكل رائع لانفراد كامل من أوباميانغ في الدقيقة 17.

وكان بيدرو رودريغيز قريباً جداً من إدراك التعادل لتشلسي في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة طولية أمام المرمى مباشرة ليسدد من فوق الحارس بيرند لينو لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وارتفع إيقاع المباراة بمرور الوقت وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب لكن دون أن ينجح أي منهما في هز شباك الآخر.

وضاعت فرصة خطيرة لأرسنال في الدقيقة 36 عبر تسديدة خلفية مزدوجة من أوباميانغ لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وأضاف لوران كوشيلني الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 39 بعدما تلقى تمريرة متقنة من سوكراتيس باباستاثوبولوس أمام المرمى مباشرة ليقابل الكرة بكتفه الأيمن في الشباك.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدفين دون رد.

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني وسط محاولات من جانب تشلسي لتقليص الفارق لكن دون أن ينجح الفريق الضيف في تشكيل خطورة تذكر على مرمى بيرند لينو.

وأهدر بيدرو فرصة ثمينة لتشلسي في الدقيقة 56 بعدما تلقى تمريرة زاحفة من ويليان داخل منطقة الجزاء لكنه سدد فوق الشباك.

واعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة مستمرة على مرمى تشلسي.

ولم يحدث أي جديد في آخر ربع ساعة لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بهدفين دون رد.

ليفربول يحافظ على الصدارة

وعلى ملعب انفيلد واصل صلاح تألقه وسجل هدفين قاد بهما ليفربول للفوز على كريستال بالاس 3-4.

والفوز رفع رصيد ليفربول إلى 60 نقطة في الصدارة.

وعلى ملعب أولد ترافورد واصل مانشستر يونايتد مسيرته المثالية تحت قيادة مدربه الجديد أولي جونار سولسكيار.

وسجل مانشستر فوزه السادس على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز بالفوز على ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف.