الدلال يسأل العفاسي عن استراتيجية «نزاهة»

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:02
النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد العفاسي عن استراتيجية هيئة مكافحة الفساد "نزاهة".

وقال في السؤال ان "من أهم ما نص عليه قانون هيئة مكافحة الفساد منذ صدوره الأول في عام 2012 هو قيام الهيئة العامة لمكافحة الفساد بإصدار استراتيجية خاصة لمكافحة الفساد، ومؤخراً صدرت حسب ما تناقلته وسائل الاعلام الاستراتيجية التي نادى بها القانون بعد تأخر وصل إلى 6 سنوات تقريباً، لذا يرجي إفادتي بالتالي: ما إجراءات هيئة مكافحة الفساد لإعداد الاستراتيجية؟ ومن قام فعلياً بإعداد بيانات ووثائق الاستراتيجية؟ ومن هم الأطراف الكويتيون الذين ساهموا في اعداد الاستراتيجية من المؤسسات أو الجهات أو الافراد؟".

وطلب موافاته بقائمة الأطراف التي تم أخذ رأيها في الاستراتيجية قبل اعتمادها، وهل تم أخذ رأي أي من لجان أو أعضاء مجلس الأمة في إعداد مسودة الاستراتيجية؟ وهل أخذ الرأي من الاطراف كان بناء على اَلية أو خطوات محددة من عدمه؟ مع موافاته بتلك الأسس أو الاليات.

كما طلب موافاته بنسخة من العقود أو الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية أو المحلية التي تم الاتفاق معها لإعداد الاستراتيجية، والقيمة المالية للعقود التي أنفقت لإعداد الاستراتيجية.

back to top