صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأولمبي» في اختبار جاد أمام منتخب طاجيكستان اليوم

في ختام بطولة قطر الودية الرباعية

يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم منافساته في بطولة قطر الودية الرباعية، بلقاء منتخب طاجيكستان في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الاثنين على ملعب أكاديمية اسباير، بالعاصمة الدوحة.

وتأتي هذه البطولة الودية ضمن استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض غمار منافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها الكويت في شهر مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الكرواتي دينكو إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتي قطر وإيران، واللتين خسرهما الأزرق بنتيجتي ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وخمسة أهداف من دون رد على التوالي.

وأبرز الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون سوء التنظيم وغياب التركيز في أوقات كثيرة بلا مبرر، إلى جانب الأخطاء الدفاعية الفادحة، لاسيما في مباراة إيران، لذلك ركز دينكو خلال تدريبي، أمس، في الفترة الصباحية والمسائية على الجوانب الدفاعية، مع توجيه المدافعين لكيفية التصدي للهجمات، كما خضعوا لتدريب خاص بالتمريرات العرضية وكيفية إبعادها عن منطقة الجزاء.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني إلى منح اللاعبين الذين لم يشاركوا في البطولة الفرصة في المباراة الأخيرة، على الرغم من أن دينكو كان يعمل على تثبيت التشكيل منذ مباراة فلسطين الودية وكذلك دورة قطر الرباعية، غير أنه أعاد تفكيره في بعض المراكز التي تحتاج إلى توفير اللاعب الأساسي والاحتياطي.

في المقابل، يولي الجهاز الفني لمنتخب طاجيكستان مباراة اليوم أهمية كبيرة، فالتعادل يضمن للمنتخب الفوز باللقب، بعد تغلبه في الجولة الأولى على منتخب إيران بهدفين لهدف، ثم فوزه على منتخب قطر بهدف من دون رد.

ويلعب المنتخب الطاجيكي، الذي يعد مفاجأة البطولة الأفضل على الإطلاق من بين المنتخبات المشاركة، خصوصاً أنه يعتمد على تكتيك جيد، مع اللعب من لمسة واحدة والارتداد من الدفاع للهجوم في وقت سريع وبأقل عدد من التمريرات، لذلك اللقاء يعد اختباراً جاداً للغاية للأزرق.