إنجاز مستشفى العدان الجديد أبريل 2020

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
فريق «التخطيط» خلال تفقد مشروع مستشفى العدان الجديد
فريق «التخطيط» خلال تفقد مشروع مستشفى العدان الجديد
أعلنت مديرة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض أن نسبة الإنجاز الكلية في مشروع المباني الجديدة لمستشفى العدان بلغت 39%، بينما بلغت النسبة في المرحلة التنفيذية ما يقارب 28%، وبلغت نسبة الانفاق الكلية على المشروع 26%.

جاء ذلك في تصريح صحافي ادلت به العوض على هامش الزيارة التي نظمها قطاع التخطيط والمتابعة صباح أمس لمشروع مباني مستشفى العدان، بمشاركة فريق المتابعة في القطاع وممثلي وزارة الصحة والشركة المنفذة.

وأوضحت العوض أن مشروع المباني الجديدة لمستشفى العدان يأتي ضمن ركيزة رعاية صحية عالية الجودة ضمن خطة التنمية، وتندرج تحت برنامج زيادة السعة السريرية للمستشفيات، ضمن سياسات عامة تتمثل في زيادة الطاقة الاستيعابية للمنشآت الصحية بمساهمة فعالة من القطاع الخاص للتوافق مع الزيادة السكانية.

وأضافت أن هذه السياسات تتضمن الاستمرار في إعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية القائمة، واستحداث وحدات وخدمات علاجية جديدة لتلبية احتياجات المستفيدين من الخدمة الصحية، كاشفة أنه من المتوقع إنجاز المشروع والانتهاء منه في ابريل 2020.

وذكرت أن المشروع عبارة عن إقامة مبان جديدة لمستشفى العدان، بطاقة استيعابية 637 سريرا في منطقة العدان بجوار مستشفى العدان القديم، بهدف تقديم مستوى عال من خدمات الرعاية الصحية والطبية بأحدث المعدات الطبية ووسائل التكنولوجيا الحديثة لتقليل فترات الانتظار للمرضى وتقليل حالات العلاج بالخارج.

back to top