عروض جوية ومعدات عسكرية في اليوم المفتوح للجيش

الخضر: فرصة لتحفيز الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية

نشر في 20-01-2019
آخر تحديث 20-01-2019 | 00:03
نظمت القوة الجوية، صباح أمس» يوماً مفتوحاً «للمواطنين بقاعدة علي السالم الجوية بمنطقة السالمي، برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، شاركت فيه وحدات من الجيش الكويتي والقوات الصديقة ووزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة.

بدأت مراسم الحفل بعزف السلام الوطني، بعدها قام رئيس الأركان بجولة ميدانية على المشاركين، أكد خلالها أن اليوم المفتوح يأتي بدعم وتوجيهات من الشيخ ناصر صباح الأحمد مع اقتراب احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية، وضرورة مشاركة وحدات الجيش المختلفة في مثل هذه المناسبات، التي تهدف لإتاحة الفرصة للمواطنين للتعرف على مختلف المعدات العسكرية للجيش وتحفيز وتشجيع الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية.

من جانبه، قال آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي، إن «اليوم المفتوح» يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة كعرض للطائرات والمعدات العسكرية ، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الترفيهية المتنوعة.

وتم خلال فعاليات اليوم المفتوح تقديم عرض لفرقة موسيقى الجيش وقفز لفريق المظلات الجيش وعرض لكلاب الأثر والتخلص من المتفجرات، ومشاهدة العروض الأرضية والجوية لطائرات القوة الجوية القديمة منها والحديثة.

وتم أيضاً توزيع الهدايا التذكارية على الحضور، وشارك الجمهور في العديد من الفقرات والفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تم إعدادها، إضافة إلى أخذ الصور التذكارية مع مختلف الطائرات والمعدات العسكرية المشاركة.

حضر اليوم المفتوح الحاكم العام لكندا والقائد العام للقوات الكندية جولي باييت وسفيرة فرنسا لدى البلاد ماري ماسدوبوي وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من ضباط الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وجمع غفير من المواطنين.

back to top