صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4046

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجمارك»: الانتهاء من تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بمنفذ العبدلي

  • 18-01-2019 | 18:29
  • المصدر
  • KUNA

قالت الإدارة العامة للجمارك الكويتية أنها انتهت من تحديث البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بمنفذ العبدلي إذ تربط تلك التكنولجيا آلياً بين المنفذ والمراكز الجمركية البرية والبحرية فيما يتعلق بخروج الشاحنات وتسجيل المركبات.

وقال رئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الأمنية في الإدارة عضو لجنة الإعلام الجمركي طلال العيدان في تصريح صحفي اليوم الجمعة أن التحديث التكنولوجي يسهم بشكل لافت في تحسين بيئة الأعمال وتحقيق جودة أفضل في العمل.

وأضاف أن تلك الخطوة ستسهل عملية استخراج التقارير وتسجيل الصادر وتحقيق جودة المعلومات المرتبطة بخروج البضائع والاطلاع على الضوابط المالية والجمركية.

وأشار إلى أنه جرى توفير أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته وتنظيم دورات تدريب داخل المنفذ لما لا يقل عن 300 موظف في جميع النوبات.

وأكد أن عملية التحديث والتطوير التقنية تتسق مع التعليمات الجمركية الصادرة برقم (171/2018) بشأن ربط منفذ العبدلي الجمركي الحدودي بالنظام الجمركي الآلي.

وذكر أن خطة التطوير نفذت عن طريقها جميع المتطلبات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات مع إجراء تعديلات على النظام الجمركي الآلي على نحو يتماشى مع طبيعة عمل المنفذ.