صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4045

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بومبيو لعبدالمهدي: إسرائيل قد تقصف العراق في أي وقت

تأكيداً لخبر الجريدة. عن نية تل أبيب ضرب ميليشيات عراقية

  • 17-01-2019

تأكيداً لخبر «الجريدة» بتاريخ 21 يوليو 2018 على صفحتها الأولى، عن نية إسرائيل استهداف ميليشيات عراقية مقربة من إيران على الأراضي العراقية، كشف تقرير صحافي عراقي، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حذر خلال زيارته لبغداد في 9 الجاري، المسؤولين العراقيين من أن إسرائيل قد تقصف داخل العراق في أي وقت.

ونقل موقع «ناس» العراقي عن مصدر سياسي عراقي مطلع قوله، إن بومبيو أبلغ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي «وجهة النظر الإسرائيلية التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات الفصائل العراقية المرتبطة بإيران داخل سورية، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجدداً».

وأضاف المصدر أن «الولايات المتحدة مقتنعة بهذا التفسير الإسرائيلي، لكنها ما زالت ترفض السماح لتل أبيب بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية، لكنها لن تستطيع أن تقف إلى الأبد، في وجه هذه الرغبة الإسرائيلية».

وتابع أن «واشنطن تقدر عواقب تعرض أي هدف داخل الأراضي العراقية لاعتداء إسرائيلي، بغض النظر عن السبب»، معبراً عن قناعته بأن «إسرائيل ربما توشك فعلاً على اتخاذ قرار بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية تابعة لفصائل تقاتل في سورية».

وأشار إلى أن «الرسالة التي نقلها بومبيو إلى عبدالمهدي، سبقتها رسالة أخرى، صادرة عن السفارة الأميركية ببغداد، نُقِلت إلى زعماء بعض الفصائل العراقية المسلحة، عبر وسطاء مفادها أنه إذا تعرض مبنى السفارة الأميركية في بغداد للقصف، فسيهاجم الجيش الأميركي جميع مقرات الفصائل العراقية المسلحة في بغداد».