بومبيو للخالد: عائد للكويت في قادم الأيام

موعد «الحوار الاستراتيجي» بانتظار التوقيت المناسب

نشر في 17-01-2019
آخر تحديث 17-01-2019 | 00:00
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو، جدد خلاله تطلعه إلى زيارة الكويت في القادم من الأيام، وعقد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة التي لم يتمكن من القيام بها أثناء جولته الأخيرة في المنطقة، نظرا إلى حدوث حالة وفاة لأحد أفراد العائلة.

من جانبه قدم الخالد أحر التعازي والمواساة للوزير بومبيو ولعائلته في هذا المصاب. وتناول الاتصال الترحيب بالزيارة المرتقبة للوزير الأميركي إلى الكويت لعقد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، عمق الأواصر المتينة التي تربط البلدين الصديقين في جميع المجالات، وعلى مختلف الصعد، وتطلعهما إلى تعزيزها والدفع بها لآفاق أرحب وأوسع، وجددا اعتزازهما بمستوى العلاقات الثنائية العريقة والمتينة التي تربط البلدين الصديقين.

وكشفت مصادر دبلوماسية لــ "الجريدة" أن انعقاد "الحوار الاستراتيجي" بين البلدين من الممكن أن يتأخر أسابيع عدة، ويرجع ذلك إلى عدة أمور؛ أهمها تحديد التوقيت المناسب، الذي يتفق عليه الجانبان، خصوصا أن هناك اكثر من عشر جهات تشارك في هذا الحوار.

back to top