كوريا الجنوبية تعبر الصين بثنائية وتتأهل لدور الـ 16

لوكاس يقود قرغيزستان للفوز على الفلبين بكأس أمم آسيا

نشر في 17-01-2019
آخر تحديث 17-01-2019 | 00:04
فرحة كوريا الجنوبية بالتأهل إلى دور الـ 16 والفوز على الصين
فرحة كوريا الجنوبية بالتأهل إلى دور الـ 16 والفوز على الصين
صعد منتخب كوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الثالثة إلى دور الـ 16 بكأس أمم آسيا، وذلك بعد فوزه على الصين الذي ضمن هو الآخر التأهل للدور الثاني، بهدفين من دون رد، في حين أبقى منتخب قيرغزستان على حظوظه في التأهل بفوزه على الفلبين 1-3.
تربع منتخب كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات العربية المتحدة، عقب فوزه المستحق أمس 2- صفر على منتخب الصين في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز قرغيزستان 3- 1 على منتخب الفلبين.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الصيني، علما بأنهما ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر بالبطولة منذ الجولة الماضية.

في المقابل، حصد منتخب قرغيزستان أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، وبقي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة مرهونا بوجوده ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات في المسابقة، في حين ظل منتخب الفلبين قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا.

وعلى استاد آل نهيان بنادي الوحدة، افتتح هوانج أوي جو التسجيل لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، في حين تكفل منجاي كيم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في دور الستة عشر مع أحد المنتخبات أصحاب المركز الثالث الثلاثاء المقبل، في حين يلتقي منتخب الصين مع المنتخب التايلندي يوم الأحد المقبل.

وعلى ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب، تغلب منتخب قرغيزستان 3-1 على منتخب الفلبين.

وتقمص فيتالي لوكاس دور البطولة في المباراة، بعدما سجل الأهداف الثلاثة لقرغيزستان في الدقائق 24 و51 و77 (هاتريك)، قبل أن يحرز ستيفان شرووك هدف الشرف للفلبين في الدقيقة 80.

back to top