«الجمارك»: تطوير بيئة الأعمال لجذب المستثمرين

نشر في 17-01-2019
آخر تحديث 17-01-2019 | 00:01
 المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي حرص الإدارة على تطوير بيئة الأعمال وتحسين البنية التحتية لجذب المستثمرين وتسهيل حركة التجارة عبر الحدود.

وقال الجلاوي في بيان صادر عن «الجمارك» أمس، عقب استقباله فريق هندسة المشاريع والصيانة بالإدارة، إن العمل الجمركي ليس تفتيشاً فقط بل له جانب اقتصادي يتمثل في زيادة إيرادات الدولة.

وأوضح أن «الجمارك» حققت العديد من الأهداف خلال العام الماضي، وتسعى إلى تحقيق المزيد من الأهداف لتطوير العمل وزيادة الكفاءة الإنتاجية التي تتماشى مع رؤية «كويت جديدة 2035».

ونقل البيان عن فريق هندسة المشاريع والصيانة تأكيده أن الإدارة حدثت وطورت البنية التحتية لكل منشآتها ومكاتبها بمختلف المناطق الجمركية خلال العام الماضي لاسيما توحيد ألوان واجهات المباني للحفاظ على المظهر الحضاري لأهم وأقدم جهة حكومية في البلاد بما يتماشى مع هويتها التاريخية.

وحول المبنى الجديد للادارة العامة للجمارك قال الفريق، إنه مبنى متكامل يحتوي على مركز المعلومات والمعهد الجمركي وغرفة التحكم لافتاً إلى اتخاذ خطوات فعلية لإنجاز الإجراءات والتصاريح والتراخيص اللازمة في هذا الشأن.

وأكد أنه في إطار حرص الإدارة على تطوير الأعمال الجمركية فقد عملت على تنفيذ بعض الأعمال التطويرية في ميناء الشويخ وساحات التفتيش بمنفذ السالمي ومنصة التفتيش الخاصة بالبضائع ومنطقة الصليبية وكذلك في منفذ النويصيب.

واضاف بيان الفريق أنه بناء على توجيهات وتعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك تم إنجاز أعمال التطوير والصيانة الميدانية والكهربائية والصحية وأجهزة التكييف والإطفاء لكافة المناطق الجمركية بالتعاون والتنسيق مع الشركة المستثمرة، مشيراً إلى تطوير «ربمات» التفتيش ونظام التبريد في كافة المنافذ الجمركية لخفض درجات الحرارة في تلك الأماكن المفتوحة.

وأوضح «فريق هندسة المشاريع والصيانة» أن مشروع استبدال الإنارة التقليدية إلى إنارة ذكية (LED) الموفرة للطاقة الذي تم تنفيذه في الإدارة العامة للجمارك بمختلف مناطقها الجمركية، يأتي ضمن إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق معايير التنمية المستدامة والحفاظ على الطاقة من خلال تخفيض شدة الإضاءة التصميمية إلى جانب إدخال تكنولوجيا LED.

back to top