صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4045

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري لإيقاف بدل «الجمهور» وصرفه للمستحقين

طرح مركز ضاحية الفنيطيس العام الجاري

وجهت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري بوقف صرف بدل مواجهة الجمهور لجميع موظفي "الأشغال"، البالغ قيمته 10 دنانير، لعدم مواجهة جميع كوادر الوزارة بشكل مباشر مع الجمهور.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة، أن الوزيرة طلبت من الإدارات المعنية إعادة دراسة استحقاق صرفه الموظفين المعنيين بالبدل فقط دون غيرهم، مشيرة إلى أن بدل "الجمهور" يصرف للموظفين عبر دمجه مع بدل الشاشة البالغ 30 دينارا.

وعلى صعيد آخر، أعلن وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية والقانونية حمد الغريب، أن الوزارة بحاجة إلى مترجم لغة الإشارة، داعياً موظفيها، الذين لديهم تخصص في ترجمة لغة الإشارة، ويجدون في أنفسهم الكفاءة والقدرة على العمل في هذا المجال، مراجعة مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة م. أحمد الصالح لتسجيل بياناتهم.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها، أن الغريب أصدر إعلان حاجة العمل للوظيفة سالفة الذكر، نظراً لقيام الوزارة بمتابعة تفعيل أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعديلاته، وتقضي حاجة العمل بوجود مترجم لغة الإشارة، لتقديم الخدمة الخاصة لذوي الإعاقة.

وانتهت وزارة الأشغال العامة من إعداد الأوراق والمستندات الخاصة بمشروع إنشاء مركز ضاحية الفنيطيس، تمهيدا لطرحه خلال العام الجاري، من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والإعلان عنه أمام الشركات المصنفة لدى الجهاز لتقديم عطاءاتها، والتنافس على الفوز بتنفيذه، من خلال الإجراءات واللوائح المتبعة.

وأوضحت مصادر أن المشروع من المشاريع التي تنفذها الوزارة ممثلة في قطاع المشاريع الإنشائية في مجال مشاريع تنمية المجتمع، إذ سيتم تسليم المشروع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فور الانتهاء منه كجهة مستفيدة لإدارته والاشراف عليه.

وقالت المصادر إن المشروع سيتم تنفيذه في منطقة غرب الفنيطيس بمحافظة مبارك الكبير، وهي إحدى المناطق الاسكانية الجديدة التي تعول عليها الدولة في جذب السكان، والحد من الكثافة السكانية في المناطق الحضارية.

وأشارت إلى أن المشروع على جدول الوزارة، الذي يتضمن طرح المشاريع خلال العام الجاري، في حين انه مدرج على خطة الوزارة منذ السنة المالية 2003-2004، أي منذ 14 عاما تقريبا.

وبينت أن المساحة الكلية للمشروع 98 الف متر مربع، ويتضمن عدة مبان، منها السوق المركزي ووحدة اجتماعية ومحلات تجزئة ومكاتب للوزارات، منها الكهرباء والماء والتجارة والصناعة، ومكتب بريد ومخفر قيادي ومكتبة عامة ومكتب لبلدية الكويت لخدمة أهالي المنطقة وتوفير الخدمات الاساسية لهم.

«الأشغال»: إحالة من بلغ 30 عاماً للتقاعد

قالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، إن "وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري لديها توجه بتطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بإحالة من بلغ 30 عاما إلى التقاعد، حرصاً على تجديد الدماء في قطاعات الوزارة المختلفة". ولفتت المصادر لـ"الجريدة" إلى أن الوزيرة بوشهري طلبت كشوفا بأسماء المرشحين للوظائف الإشرافية في "الأشغال"، خصوصا مديري الإدارات، إضافة إلى إجراء مقابلة معهم، قبل أن تُجرى اختبارات لهم لتلك الوظائف.

وأشارت إلى أن الوزيرة سألت كذلك عن الآلية المتبعة خلال السنوات الماضية لتأهيل الوظائف الإشرافية في "الأشغال"، وناقشتها مع الوكيل المختص بالوزارة.