صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جورج وسوف يطلق «حال الجريح» من داخل مركز قلب الأطفال

للمرة الأولى في عالم الفنّ وبفكرة سبّاقة وعصريّة، جمع سلطان الطرب جورج وسّوف بين الموسيقى والتكنولوجيا والعمل الخيري، فطرح أغنيته الجديدة «حال الجريح» مباشرةً من مركز قلب الأطفال في المركز الطبي في الجامعة الأميركيّة في بيروت.

في خلال مؤتمر صحافي عقده في مركز قلب الأطفال في المركز الطبي في الجامعة الأميركيّة في بيروت، أعلن جورج وسوف دعمه جمعية Gift of Life Lebanon من خلال التبرع بعائدات أغنية «حال الجريح» التي طرحها أخيراً على «يوتيوب» الى الجمعية التي سبق وعيّنت أبو وديع سفيراً لها عام 2015.

شارك في المؤتمر كل من رئيسة جمعيّة Gift Of Life لينا شهيّب، والطبيب فادي بيطار، مدير عام مركز قلب الأطفال في المركز الطبي في الجامعة الأميركيّة في بيروت.

فرصة حياة

في أغنيته الجديدة «حال الجريج» يصف جورج وسوف خيبة أمله في الناس لانعدام الحسّ الإنساني والخيري تجاه الآخر المتألّم أو الجريح. من هذا المنطلق، قال في كلمته في المؤتمر إنه مع تطوّر العصر والتكنولوجيا كان لا بد من التفكير بأساليب جديدة لمساعدة الغير، فأتت فكرة إطلاق الأغنية والكليب بأسلوب يستخدم التكنولوجيا والموسيقى لتحقيق أهداف إنسانيّة، فتذهب الأرباح الناتجة عن مشاهدة «حال الجريح» على «يوتيوب» لمساعدة الأطفال الذين يعانون تشوهاً خلقياً في القلب وهم بحاجة إلى جراحة.

أضاف: «لا أجمل من أن تمنح أغنية فرصة الحياة لقلوب أطفال ما زالت طاهرة».

ومن جهتها شكرت مؤسسة ورئيسة جمعيّة Gift Of Life لينا شهيّب أبو وديع على مبادرته العصرية، موضحة أن الجمعية أجرت خلال العامين الماضيين جراحات قلب لأكثر من 200 طفل، علماً بأن تكلفة الجراحة الواحدة تصل إلى 60 ألف دولار أميركي، وتحاول الجمعية تأمين الكلفة عبر هبات محلية وعالمية.

أضافت أن المساعدة تشمل أي طفل بحاجة إلى جراحة سواء كان لبنانياً أو لاجئاً فلسطينياً أو سورياً على الأراضي اللبنانية.

بدوره أشار جان إده، نائب رئيس الجمعية إلى أن نحو 700 طفل يولدون كل سنة في لبنان مع تشوه خلقي في القلب، ويحتاج نصف هذا العدد إلى جراحة فورية لأنّ هذا المرض سبب رئيس لموت الأطفال تحت عمر السنة.

أما الدكتور فادي بيطار، رئيس قسم الأطفال بمستشفى الجامعة الأميركية، فشكر جورج وسوف على مساعدته مذكّراً بمسيرة أبو وديع التي تكلّلت بالنجاح وبالإنسانية، وقال إنّ هذا النهار مميز وخاص في تاريخ هذا المركز بزيارة أبو وديع شخصيّاً.

مليون مشاهدة

لم تمض أيام معدودة على طرحها على قناته الخاصة على «يوتيوب»، حتى كسرت «حال الجريح» حاجز المليون مشاهدة.

الأغنية من كلمات الشاعر صابر كمال، وألحان عادل العراقي، وتوزيع طوني سابا. أما الكليب فمن إخراج مايا عقيل، في أول تعاون مع سلطان الطرب، قدمته فيه بصورة جديدة ومختلفة.

«ملكة جمال الروح»

كان «سلطان الطرب» طرح أغنية «ملكة جمال الروح» خلال شهر نوفمبر الماضي، من كلمات محمود عبدالعزيز، وألحان أمجد العطافي، والكليب من إخراج جاد شويري.

يقول مطلعها: «ملكة جمال الروح والعين والقلب تيجي السنين وتروح وإنتي اللي جوة القلب، وأنا لو أعيش عمري وحياتي من تاني في كل لحظة أقول إنتي اللي ملكاني».

لم تمض أيام على طرحها على «يوتيوب» حتى كسرت «حال الجريح» حاجز المليون مشاهدة

جان إده أشار إلى أن نحو 700 طفل يولدون كل سنة في لبنان مع تشوه خلقي