الغانم: مواقف بارون ثابتة تجاه القضايا العربية والإسلامية

بحث مع رئيسة البرلمان الدولي تنسيق المواقف والاتفاق على الملفات المطروحة في مؤتمر الاتحاد المقبل

نشر في 16-01-2019
آخر تحديث 16-01-2019 | 00:05
الغانم خلال اجتماعه مع بارون
الغانم خلال اجتماعه مع بارون
أقام الغانم مأدبة غداء على شرف غابرييلا كويفاس بارون والوفد المرافق لها للبلاد، حضرها عدد من النواب.
عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه مباحثات رسمية مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون والوفد المرافق لها وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

وتطرقت المباحثات الى العديد من الملفات التي يتوقع ان يتم تسليط الضوء عليها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقبل في قطر بالإضافة الى التأكيد على اهمية التنسيق بشأنها للخروج بموقف محدد وموحد يخدم تلك الملفات ويساعد على حلها.

وقال الرئيس الغانم في تصريح صحافي عقب المباحثات ان زيارة رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي للكويت تأتي ضمن جولة إقليمية شملت السعودية والإمارات وقطر والأردن وفلسطين ومجموعة من الدول.

وأضاف الغانم: تشرفنا معها بلقاء سمو أمير البلاد والتي كانت ترغب في لقاء هذه الشخصية الإنسانية الفذة بناء على السمعة العالمية التي يحظى بها سموه وتحظى بها الكويت.

وأكد أن بارون تعمل بتنسيق كامل مع الشعبة البرلمانية في مجلس الأمة، مشيراً إلى دورها الكبير في دعم ومساندة العديد من القضايا سواء الكويتية أو العربية أو الإسلامية التي حققت نجاحا في الاتحاد البرلماني الدولي.

وأضاف: لذلك نحن نرحب بها أجمل ترحيب بين أصدقائها في الكويت ونشكرها على كل ما قدمته وعلى ثبات مواقفها من القضايا العربية والإسلامية الثابتة التي وعدت هي قبل الانتخابات بموقف واضح وصلب من هذه القضايا وبعد الانتخابات عندما تتبدل المواقف في بعض الأحيان ظلت ثابتة على هذه المواقف.

وتابع الغانم: نتمنى أن يكون الاجتماع القادم في اللجنة التحضيرية بجنيف ناجحا، وأيضا مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الرئيسي القادم الذي سيعقد في الدوحة في 6 أبريل نتمنى أن يكون أيضا ناجحا بمشاركة كل الدول الأعضاء.

وحضر المباحثات رئيسة بعثة الشرف المرافقة النائبة صفاء الهاشم والنائبان مبارك الحريص وعلي الدقباسي والامين العام لمجلس الامة علام الكندري والقائم بأعمال سفارة المكسيك لدى الكويت تيرزو بلتران توريس.

وعقب المباحثات اقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف غابرييلا كويفاس بارون والوفد المرافق لها حضرها عدد من النواب.

يذكر ان رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي وصلت والوفد المرافق لها الى البلاد مساء الأحد في زيارة رسمية تستغرق أربعة ايام.

back to top