سيتي يقلّص الفارق مجدداً عن ليفربول بثلاثية في مرمى ولفرهامبتون

نشر في 16-01-2019
آخر تحديث 16-01-2019 | 00:05
جيزوس نجم مانشستر سيتي يحتفل بالهدف الثاني
جيزوس نجم مانشستر سيتي يحتفل بالهدف الثاني
رفع غابرييل جيزوس رصيده إلى سبعة أهداف في ثلاث مباريات، بعدما هز الشباك مرتين، ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-صفر على عشرة لاعبين من ولفرهامبتون، ويقلص الفارق إلى أربع نقاط مع ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
قلّص مانشستر سيتي الفارق الى 4 نقاط عن ليفربول بفوزه على ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم، أمس الأول.

وكان ليفربول ابتعد مؤقتا في المركز الأول بفارق 7 نقاط إثر فوزه الصعب على مضيفه برايتون 1-صفر السبت، ويملك المتصدر 57 نقطة مقابل 53 لسيتي.

وواصل المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس هوايته التهديفية في الآونة الاخيرة وسجل هدفين. وكان جيزوس سجل رباعية في مرمى بورتون البيون في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 9-صفر في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، وهدفا واحدا في مرمى روثرهام في مسابقة كأس انكلترا (فاز فريقه 7-صفر).

ورفع جيزوس رصيده من الأهداف الى 12 في اخر 8 مباريات خاضها على ملعب الاتحاد في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وقال جيزوس بعد المباراة: "عندما ألعب أريد مساعدة الفريق، وهذه حال سيرخيو أغويرو الذي يعتبر لاعبا رائعا ويساعدني كثيرا"، مضيفا: "ألعب بشكل جيد في الآونة الأخيرة، ومن المهم جدا بالنسبة إلي تسجيل الأهداف لأنني مهاجم".

أما مدرب ولفرهامبتون البرتغالي نونو ايبيريتو سانتو فقال: "بطبيعة الحال تعقدت مهمتنا بعد حادثة الطرد، لكن ايضا ارتكبنا خطأ لدى افتتاح الفريق المنافس التسجيل لأننا فشلنا في التعادل مع تمريرة من 30 مترا".

ورفع سيتي رصيده الى 99 هدفا منذ مطلع الموسم الحالي في مختلف المسابقات، علما أنه لا يزال يحارب على أربع جهات، هي إضافة الى الدوري المحلي، الكأسان المحليتان ودوري أبطال أوروبا.

بداية قوية للسيتيزن

بدأ مانشستر سيتي المباراة ضاغطا على مرمى منافسه الذي حقق نتائج إيجابية في مواجهة الكبار وتحديدا ضد منافسه 1-1 ذهابا والنتيجة ذاتها ضد مانشستر يونايتد أيضا في حين تغلب على توتنهام 3-1 في عقر داره.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل بعد تمريرة أمامية طويلة من مدافعه الفرنسي ايميريك لابورت باتجاه الجناح الألماني لوروا سانيه الذي سار بها على الجهة اليسرى متخطياً أحد المدافعين قبل أن يمررها عرضية تابعها جيزوس من أمام المرمى داخل شباك الحارس البرتغالي روي باتريسيو (10).

ثم جاءت حادثة طرد لاعب ولفرهامبتون ويلي بولي في الدقيقة 19 إثر تدخله العنيف على البرتغالي برناردو سيلفا لتعقد من مهمة الضيوف، فأضاف سيتي الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر مخاشنة رحيم ستيرلينغ داخل المنطقة فانبرى لها جيزوس (39).

وهبط إيقاع المباراة في الشوط الثاني نسبيا وأشرك مدرب سيتي الإسباني جوزيب غوارديولا صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين بدلا من الإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 62.

وبعد دقائق من دخوله سدد كرة قوية تصدى لها باتريسيو وأبعدها ركلة ركنية (77) ومنها عادت ووصلت الكرة إلى دي بروين فأطلقها قوية لترتطم بمدافع ولفرهامبتون كونور كودي وتتحول خطأ داخل شباك فريقه.

back to top