السبيعي: «ريادة الأعمال» يهدف إلى دعم الشباب

الملتقى الخليجي الثاني لدعم الشباب ناقش خطوات نجاح المشروعات

نشر في 15-01-2019
آخر تحديث 15-01-2019 | 00:00
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب أمس، ملتقى ريادة الأعمال الخليجي الثاني بعنوان «أهم خطوات النجاح»، لدعم الشباب وتحفيزهم على الانخراط في العمل الحر.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الشباب مشعل السبيعي، ان الملتقى يهدف الى دعم الاعمال الشبابية والتصدي للتحديات التي تواجههم في شتى القطاعات وصولا إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في مشروعاتهم.

وأكد السبيعي، في كلمته خلال افتتاح المتلقى، حرص الوزارة على إشراك الشباب في مجال ريادة الأعمال، وتقديم الدعم لبرامج لتأهيل رواد الأعمال والمستثمرين الشباب، لتمكينهم من بناء شركات سريعة النمو تسهم في ازدهار الاقتصاد الوطني ورفع معدلات نموه.

وأوضح ان الوزارة تسعى دائما إلى ترجمة وتنفيذ توجيهات وتوصيات القيادة السياسية في تحقيق رؤية الكويت 2035، وتوفير كل الوسائل التي تهدف إلى تمكين فئة الشباب لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بمختلف المجالات.

أهمية الابتكار

من جانبها، أكدت مديرة إدارة رواد الاعمال وسوق العمل حصة العيار، الاهتمام العالمي بأهمية الابتكار والعمل على تطوير أدواته، مضيفة أن التقدم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للكثير من الأمم السباقة ارتكز على تصميم خدمات ومنتجات يكون محورها الإنسان «وهو أساس جوهري لازدهار الأمم». وقالت العيار، في كلمة لها خلال الافتتاح، ان المتلقى يهدف إلى تمكين الشباب من العمل الحر، وتنمية وعيهم بريادة الأعمال والارتقاء بمهاراتهم للمشاركة في سوق العمل، لاسيما أن فئة الشباب تمثل ما يقارب 72 في المئة من فئات الشعب الكويتي.

وأوضحت ان احتضان المواهب وتشجيع الشباب ومنحهم فرصة التعبير والابتكار وإطلاق طاقاتهم وتحفيزهم يعد من أهم مسؤوليات الدولة، مشيرة الى ان هذا الدور منوط بوزارة الشباب بالتعاون والتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، ويأتي عبر تقديم النماذج الإيجابية وعرض التجارب الناجحة، بالاضافة الى توفير العديد من البرامج الثقافية والمتخصصة.

تصميم خدمات ومنتجات يكون محورها الإنسان أساس جوهري لازدهار الأمم العيار
back to top