نتائج متوقعة لانتخابات الأندية الشاملة... والمفاجأة في العربي

رؤساء القوائم في مراكز متأخرة... ووربة كسر قاعدة الاكتساح باختراق وحيد

سيطرت المفاجأة على نتيجة انتخابات النادي العربي، في حين جاءت نتائج بقية الأندية كما هو متوقع، ويفرض عدم حصول أي من رؤساء القوائم على المركز الأول في ترتيب عدد الأصوات التي حصلوا عليها، علامة استفهام كبرى.
نتائج متوقعة شهدتها انتخابات الأندية الشاملة، باستثناء النادي العربي، الذي جاءت نتيجة انتخاباته مدوية وعلى نحو لم يتوقعه أكثر المتفائلين في القائمة الفائزة وأكثر المتشائمين في الخاسرة.

ومفاجأة نتيجة العربي تتمثل في فوز قائمة أبناء النادي، على الرغم من أن الترشيحات جاءت متكافئة بينها وبين قائمة أسرة النادي، واللافت للنظر في انتخابات القلعة الخضراء حصول رئيس القائمة عبدالعزيز عاشور على المركز قبل الأخير في قائمته بـ 2472، في حين جاء الوجه الجديد علي اتش في المركز الخامس برصيد 2701.

وبعيداً عن النادي العربي، جاءت النتائج منطقية في بقية مجالس الإدارات باكتساح جميع المقاعد (11-صفر) لحساب قائمة على الأخرى، باستثناء نادي وربة للمعاقين الذي كسر القاعدة وشهد اختراقا واحداً فقط.

وشهدت انتخابات الجهراء تفوقا كاسحا لقائمة الجهراء بالعدد الأكبر من المقاعد، وذلك على غير ما روج له البعض بإمكانية وجود اختراق بمقعدين أو ثلاثة.

الأمر ذاته بالنسبة إلى انتخابات نادي الشباب، حيث لا تمثل النتيجة (11-صفر) مفاجأة للكثيرين، وذلك بعيدا عما أكده أحد أعضاء القائمة الفائزة بأن النتيجة الأقرب هي 8-3، لكن في النهاية خرجت قائمة النادي من المنافسة بلا مقاعد، فكلامه إما جاء بداعي "الخوف" أو عدم قدرته على قراءة الانتخابات بشكل صحيح.

أما نتيجة انتخابات نادي الصليبيخات التي اكتسحتها قائمة أبناء النادي بقيادة المخضرم سعد عناد العنزي، الذي يعلم تماما من أين تؤكل الكتف، فجاءت وفقا للتوقعات التي اتفق عليها الجميع، والأمر نفسه بالنسبة إلى نادي برقان؛ إذ فازت قائمة الجميع بنتيجة 11-صفر، على الرغم من أن التوقعات كانت تشير لاختراق فهد بوخرما رئيس قائمة أبناء النادي للمجلس الجديد، لكن دون جدوى.

والغريب في الانتخابات أن رؤساء القوائم لم يحصل أي منهم على النصيب الأوفر في التصويت بلا استثناء، حيث جاءوا في مراكز متباينة، وهو أمر يدعو للدهشة ويضع علامة استفهام كبرى على النتائج.

وعلينا أن ندرك جيداً أن "الكلام" الذي يسبق الانتخابات، فإن الصناديق فقط هي من تؤكد صحته أو تنفيه، فلا صوت في الانتخابات يعلو على صوت الصناديق!

احتفال في العربي

وعاشت قائمة أبناء النادي وأنصارها فرحة عارمة، بعد اكتساح كل المقاعد على حساب قائمة أسرة النادي، التي كان يترأسها جمال الكاظمي.

وتبلغ عمومية النادي العربي 7115، حضر منهم الى مقار الاقتراع 6100، وحقق حمد بن حيدر أعلى الأصوات بواقع 2981، وحل علي حسين جواد في المركز الحادي عشر بـ2470.

وكان مجلس إدارة النادي العربي قد عقد اجتماعه الأول، يوم أمس لتوزيع المناصب التنفيذية على النحو التالي:

الرئيس: عبدالعزيز عاشور

النائب: أسامة حسين

أمين السر: فؤاد المزيدي

أمين السر المساعد: خالد المضف

أمين الصندوق: فهد الفهد

أمين الصندوق المساعد: حمد بن حيدر

العلاقات: علي آتش

يذكر أن القائمة ستقيم حفل استقبال، اليوم، في مقرها بمنطقة الرميثية، بمناسبة الفوز في الانتخابات وتوليها مقاليد الأمور في القلعة الخضراء لمدة 4 سنوات مقبلة.

توزيع المناصب في الصليبيخات

من جهته، عقد مجلس إدارة نادي الصليبيخات اجتماعه الأول، مساء أمس، بمقر النادي، وذلك لاختيار المناصب التنفيذية للمجلس، والتي جاءت وفقا للاتفاق المسبق، حيث شغل سعد عناد منصب الرئيس، وعبدالله الهليلي نائبا للرئيس، وشعيب علي شعبان أمينا للسر، وعبداللطيف العوضي أمينا للصندوق.

وأكد رئيس النادي سعد عناد أن ثقته في أعضاء الجمعية العمومية ورجالات الصليبيخات والدوحة لم تتزعزع في الدعم والمساندة والتصويت لقائمة أبناء النادي، مضيفا أنه كان يتمنى من قائمة الاتحاد تزكية قائمة أبناء النادي، لكنهم رفضوا وأصروا على الترشح للانتخابات، وهذا بالطبع حق أصيل لهم.

ولفت عناد إلى أن مجلس إدارة النادي يضم أصحاب الخبرة والأعمار السنية الصغيرة الذين يملكون طموحا كبيرا في خدمة النادي وأعضاء الجمعية العمومية والعمل على الارتقاء بجميع اللعبات بما يليق بنادي الصليبيخات العريق، مشددا على أن قائمة أبناء النادي التي كان يترأسها عبدالله اليرموك، رحمه الله، ستواصل عملها الدؤوب دون كلل أو ملل، لخدمة النادي بصفة خاصة والرياضة الكويتية بصفة عامة.

واختتم عناد تصريحه مبينا أن قائمة أبناء النادي أخلت المقر احتراما لرجالات "الفتوى والتشريع" و"الداخلية"، لذلك آثر كل مرشح الاحتفال باكتساح الانتخابات بمنزله الخاص وليس بالمقر، كما هو معتاد.

الاجتماع الأول للجهراء اليوم

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الجهراء اجتماعه الأول اليوم الاثنين، وذلك لاختيار مناصبه التنفيذية، ولم تحدد قائمة الجهراء، حيث لم يتم الاتفاق إلا على مركز رئيس النادي فقط، الذي سيشغله نواف جديد، فيما تتجه النية إلى إسناد منصب أمين السر العام لخلف السهو، ونائب الرئيس إلى حسن الجنيدي.

وأكد نواف جديد أنه يمد يده للتعاون مع جميع محبي النادي، للنهوض بمستوى الفرق ودعم الألعاب بالخبرات الفنية والإدارية لتحقيق مستوى الطموحات التي تناولتها قائمة الجهراء في برنامجها الانتخابي.

وقال جديد إنه يدرك الخلل في النادي، وسيسعى مع أعضاء مجلس الإدارة إلى تلافيها في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الانتخابات كانت عرسا ديمقراطيا في المجال الرياضي، واتسمت بالنزاهة والشفافية ومعاملة القائمتين دون تفرقة على الإطلاق.

الشباب يحسم مناصبه

كما يعقد اليوم الاجتماع الأول لنادي الشباب لاختيار المناصب التنفيذية بشكل رسمي، علما بأن هناك اتفاقاً على تولي د. مناحي العازمي منصب الرئاسة، وعبدالله الكندري نائبا للرئيس، وعلي الشرقاوي أمينا للسر، وفهد العازمي أمينا للصندوق.

ومن المنتظر أن يسند لجابر الزنكي منصب رئيس جهاز الكرة، وهو المنصب الذي شغله قبل خوض انتخابات اتحاد الكرة مرشحا لنادي الشباب، لكنه آثر تقديم استقالته والعودة إلى النادي مجددا.

وأكد د. مناحي العازمي أن الأجواء الانتخابية كانت غاية في الديمقراطية، وجسدت روح الاخوة في نادي الشباب، مضيفا أن فوز القائمة بجميع المقاعد يؤكد أن الثقة في اعضائها من قبل الجمعية العمومية لا حدود لها.

ووجه الشكر إلى الجمعية العمومية، التي ضربت أروع الأمثلة في الانتخابات، سواء من حيث الحضور أو الالتزام بالتعليمات، مشددا على أن العمل في الفترة المقبلة سيكون من أجل النادي والارتقاء به.

برقان يجتمع غداً

أما مجلس إدارة نادي برقان فسيعقد اجتماعه الأول غدا، لاختيار مناصبه التنفيذية، وعلمت "الجريدة" أن هملان الهملان سيستمر في رئاسة النادي في حين يشغل مساعد الرشيدي منصب نائب الرئيس، وأنور العتيبي أمانة السر، وعبدالله البوص أمانة الصندوق.

وقال عضو مجلس الإدارة أنور العتيبي: "أهنئ أعضاء مجلس الإدارة، بعد اكتساحهم الانتخابات عن جدارة واستحقاق شديدين، فقد اجتهدنا في الفترة السابقة، ونجحنا في الحصول على ثقة الجمعية العمومية".

وأضاف العتيبي: "حظ أوفر للقائمة المنافسة في الانتخابات المقبلة، ونؤكد أن مجلس الإدارة سيعمل مع جميع أعضاء الجمعية العمومية، من أجل الارتقاء بالنادي، وبجميع اللعبات دون استثناء في الفترة المقبلة".

انقلاب في النصر... الشريدة رئيساً للنادي بديلاً عن غانم

في واقعة غير متوقعة، انقلب مجلس إدارة نادي النصر على رئيس النادي فلاح غانم، بالإطاحة به من منصبه، ليتولى المهمة بدلا عنه عضو المجلس خالد الشريدة.

وأصدر مجلس الإدارة بياناً برر به الواقعة، بوجود انفراد بالقرار، وتجاهل دور المجلس، وهو أمر يبدو غريباً جداً، لاسيما أن أياً من أعضاء المجلس لم يعلن هذه المبررات طوال الفترة السابقة.

وقال المجلس في بيانه: "نظرا لما مر به النادي خلال الدورة الماضية من تفرد بالقرار، وتجاهل لدور مجلس الادارة في جميع القرارات الإدارية، وإقصاء رجالات النادي، ومن سوء نتائج للفرق الرياضية، وإهمال واضح لجميع الألعاب، قرر المجلس عمل تدوير في المناصب التنفيذية".

وأضاف: "جاء التدوير على النحو التالي: رئيس مجلس الإدارة خالد شريدة المطيري، ونائب الرئيس علاج المطيري، وأمين السر العام علي الدسم المطيري، وأمين الصندوق دخيل العدواني، وأمين السر المساعد ردن المطيري، وأمين الصندوق المساعد عبدالعزيز مطلق المطيري".

back to top