«التنفيذية»: تسجيل عضويات «اتحاد بريطانيا» صحيح

نشر في 14-01-2019
آخر تحديث 14-01-2019 | 00:00
الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت
الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت
أكدت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت أن دورها رقابي وإشرافي على كل الفروع الطلابية وإجراءاتها فيما يخص الانتخابات الطلابية، موضحة أن انتخابات فرع المملكة المتحدة، بعد دراسة اللجنة المكلفة للإجراءات، صحيحة؛ إذ إن تحديد موعد الانتخابات هو حق اصيل للهيئة الادارية ومن اختصاصاتها الكاملة.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن «فتح باب التسجيل لعضوية الجمعية العمومية تم وفقا للاجراءات السليمة، وضمن المدد القانونية وفقا للمادة 13 التي تنص على انه «يجب ألا تقل المدة المحددة لتسجيل عضوية الجمعية العمومية عن 5 أيام متتالية.

وقالت: إنه «يحق للجنة المشرفة على تسجيل العضويات إغلاق باب التسجيل بعد أي مدة على ألا تتجاوز مدة الاغلاق 72 ساعة من موعد الجمعية العمومية»، مضيفة أنه يجوز تلقي طلبات تسجيل العضوية إلكترونيا، مع عدم الإخلال بالإجراءات المعتادة.

وفيما يخص فتح باب الترشح لانتخابات الهيئة الادارية وفقا للمادة 9 من اللائحة الداخلية، أوضحت «التنفيذية» أنها راجعت كل المراسلات، «وتمت وفق العدد المتعارف عليه في السنوات السابقة».

وتابعت «التنفيذية»: «أما انتخابات وفد المؤتمر وفقا للمادة 8 من اللائحة، فيلزم عند فتح باب الترشح الاعلان عن عدد الأعضاء وفقا للمادة 23 من دستور الاتحاد، ولذا قررت الهيئة التنفيذية بالتنسيق مع الهيئة الإدارية إعادة فتح باب الترشح لانتخابات وفد المؤتمر مرة أخرى، مدة 5 أيام، ابتداء من السبت الماضي إلى الخميس المقبل 17 يناير الجاري، على البريد الالكتروني الخاص بالهيئة الادارية».

back to top