صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العنابي يتحدى العناد الكوري ويبحث عن بطاقة التأهل المبكر

  • 13-01-2019
  • المصدر
  • DPA

ربما لم يجد المنتخب القطري لكرة القدم (العنابي) صعوبة كبيرة في التغلب على نظيره اللبناني في افتتاح مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات، ولكن المنتخب القطري سيكون بحاجة إلى تغيير استراتيجيته عندما يلتقي منتخب كوريا الشمالية اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

وانتظر المنتخب القطري حتى الشوط الثاني ليسجل هدفي الفوز (2- صفر) على نظيره اللبناني مستغلا فارق الخبرة، ولكنه سيكون بحاجة اليوم إلى حسم المباراة مبكرا في مواجهة منتخب كوريا الشمالية الذي يسعى لتضميد جراحه بعد الهزيمة الثقيلة صفر/ 4 أمام نظيره السعودي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ولهذا، سيكون السلاح القوي للمنتخب القطري في مباراة اليوم هو الحسم المبكر بهز الشباك أكثر من مرة في الشوط الأول، مثلما فعل نظيره السعودي أمام كوريا الشمالية في الجولة الأولى.

ويدرك المنتخب القطري مدى أهمية الفوز على نظيره الكوري الشمالي اليوم، قبل مواجهة المنتخب السعودي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة وهي المباراة التي ينتظر أن تكون مواجهة حاسمة على الصدارة إذا سارت الأمور بلا مفاجآت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وأشاد الإسباني فيليكس سانشيز، بعد مباراة لبنان، بأداء لاعبيه، مشيرا إلى أن المنتخب اللبناني كان منافسا قويا يتميز بالتنظيم الدفاعي المحكم، والذي لم يسمح للمنتخب القطري بالاختراقات والتسديد إلا بعد تسجيل الهدف الأول.

ولكن العنابي سيكون بحاجة إلى التغلب على الدفاع المتكتل المتوقع من كوريا الشمالية في مباراة اليوم، لأن مرور الوقت بدون هز شباك المنتخب الكوري المتحمس يشكل بعض الخطورة على فرص العنابي في الفوز.

وقال سانشيز: كنا نتوقع هذا السيناريو خاصة أن المنتخب اللبناني استقبل أهدافا قليلة في المباريات التحضيرية لهذه البطولة، وهو الأمر الذي كان يدركه اللاعبون، وبالتالي يعتبر تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة أمرا إيجابيا لأنه ليس من السهل الخروج بها في مثل هذا النوع من المباريات.

ويتطلع العنابي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي من خلال مباراة اليوم للعبور رسميا إلى الدور الثاني قبل المواجهة الصعبة والحاسمة أمام نظيره السعودي.

وقد يدفع سانشيز بلاعبه عبدالكريم حسن، مدافع الفريق وأفضل لاعب في آسيا لعام 2018، ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم لتجهيزه بشكل أفضل لمباراة السعودية.

كان سانشيز دفع باللاعب في الشوط الثاني من مباراة لبنان، وأشار سانشيز إلى أنه تعرض للإصابة خلال مباراة الجزائر الودية، وتم تأهيله ليكون موجودا مع المنتخب في الإمارات، ولذلك قام بإشراكه في الشوط الثاني.