صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري تطالب المقاول الصيني بتجاوز التأخير في «بنى المطلاع»

«السكنية»: بدء مسح المدينة من الألغام والمتفجرات

دعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، المقاول الصيني المنفذ للعقد الثاني بمدينة المطلاع السكنية ووكيله المحلي في البلاد م. رياض الغريب، إلى تجاوز التأخير في تنفيذ البنى التحتية في 8 ضواحٍ بالمدينة.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن بوشهري عقدت اجتماعاً، قبل 3 أيام مع المقاول ووكيله، حضره نائب المدير العام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل، طالبتهما خلاله بسرعة زيادة العمالة والمواد والآليات بالمشروع، مفيدة بأن المقاول ووكيله وعدا الوزيرة برفع نسب العمالة والآليات، مع نهاية الشهر الجاري.

إلى ذلك، وفي إطار سعيها لوقف المسلسل اليومي لكشف الألغام والمتفجرات في "المطلاع"، والتي ترجع إلى فترة الغزو، وقعت "السكنية" عقداً استشارياً مع شركة ديناسيف مينتك ليمتد البريطانية، لمسح المدينة من أي متفجرات أو ذخائر أو أجسام غريبة، وذلك تحت إشراف وزارة الدفاع الكويتية.

وقالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، إن المستشار البريطاني بدأ أعماله رسمياً منذ الأحد الماضي في جميع ضواحي المدينة، التي يبلغ عددها 12، مفيدة بأن لديه تكنولوجيا حديثة يمكنها الكشف عن المتفجرات بعمق 3 أمتار، لإظهارها أمام "الدفاع" التي بدورها ستتخلص منها.

وأضافت أن أعمال المستشار بالمدينة لن تؤثر على تنفيذ المشروع الإنشائي وجدوله الزمني، مشيرة إلى أن قيمة العقد تبلغ 1.319.040 مليون دينار، بمدة تنفيذ تصل إلى 14 شهراً، على أن يتم الإنجاز في 5 مارس 2020.