MG6 الجديدة كلياً... فخامة الأمس وتكنولوجيا اليوم

بقوة محرّك 169 حصاناً وبسعة 1.5 لتر بالشاحن التوربيني

نشر في 13-01-2019
آخر تحديث 13-01-2019 | 00:04
خرجت الإنكليزية Morris Garages بفخامة مزجت تاريخ الأمس وتكنولوجيا اليوم في MG6 الجديدة كلياً لعام 2019، بتصميم ديناميكي وبتحديثات راقية على التصميم الخارجي، ومقصورة داخلية ذكية تضم كسوة جلدية ثنائية اللون، وأحدث التقنيات المتطوّرة، وبمحرك بسعة 1.5 لتر بالشاحن التوربيني بقوة 169 حصاناً، يُمكنه التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 7 ثوان. «الجريدة» تسلط الضوء عليها اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن تفاصيلها بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد، بدعوة خاصة من شركة عادل الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة MG للسيارات في الكويت.
جاءت MG6 الجديدة كلّياً بطراز حديث يشكّل الجيل الثالث منها، عبر تضمينه باقة واسعة من الخصائص الراقية والرياضية، بينما يوفر مستويات متميّزة من الأداء والفعالية والراحة الرائدة بفئتها.

وتضم MG6 الجديدة بمحرّك بنزين بسعة 1.5 لتر، لتتميز السيارة بكونها رياضية واقتصادية في الوقت ذاته، وهي تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال سبع ثواني فقط، بينما تمكّن من قطع مسافة 100 كيلومتر عبر استهلاك أقل من 6 ليترات من الوقود.

وتتمتّع السيارة بأربع وضعيات قيادة لتلبية متطلّبات مختلف الظروف– الاقتصادية Eco، العادية Normal، الرياضية Sports والشخصية Individual– بالإضافة إلى نظام نقل حركة رائد بفئته من سبع سرعات وقابض ثنائي وتصنيف 5 نجوم من البرنامج الصيني لتقييم السيارات الجديدة (CNCAP)، مما يضمن تنقّل كل العائلة بأناقة وأمان.

تصميم مختلف

وتم منح MG6 شبكاً جديداً بنمط Star Rider من خلال مزايا تصميم عالية الجودة كالتي تتوفر عادة لدى علامات فاخرة، بالإضافة إلى تفاصيل بألياف الكربون وأضواء أمامية من نوع LED– مستوحاة من مِعلَم "عين لندن" (London Eye)– مع أضواء تأشير متقدّمة.

أما شعار MG كبير الحجم، واللمسات الكرومية ومنافذ العادم التوأمية، فإنها تمنح سيارة السيدان العائلية الرياضية وقفة قوية، لأجل تكملة المظهر الجريء، فضلاً عن كونها تضم عجلات سبيكية قياس 18 بوصة مع إطارات مقاومة للانزلاق.

وفي الحديث عن تصميم داخليتها، فقد تم اعتماد التصميم الرياضي أيضاً، وهو يتمثّل عبر قمرة قيادة غنية بأحدث التقنيات المدمَجة، فهناك شاشة لمس كبيرة قياس 8 بوصات كاملة الألوان للنظام المعلوماتي الترفيهي موجودة وسط لوحة القيادة، ويمكن تشغيلها عبر عجلة القيادة الجلدية متعدّدة الوظائف.

وتتوفر مجموعة من المزايا القياسية الأخرى مثل نظام Apple CarPlay، زر التشغيل الذي يعمل بالضغط عليه، خاصّية الدخول بدون مفتاح، وعدّادات رقمية، وستة مكبّرات للصوت، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وكاميرا رؤية خلفية.

وتتميّز المقصورة – التي تضم 22 منطقة تخزين عملية– عبر كسوة جلدية حيوية ثنائية اللون بالأسود والأحمر تلتف حول الأبواب ولوحة القيادة مما يمنح إحساساً دافئاً، إضافة إلى نظام تكييف الهواء ثنائي المناطق يضمن استمتاع الركّاب الأماميين والخلفيين بالبرودة والراحة، أما مساحة الصندوق الخلفي سعة 424 لتراً – والتي يمكن توسعتها لتصل إلى 1170 لتراً عبر طي المقاعد الخلفية– فتوفر مساحة وفيرة لتخزين الأمتعة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة "سايك موتور الشرق الأوسط"، توم لي: "تجذب MG6 الجديدة كلّياً مجموعة واسعة من العملاء في مختلف أنحاء المنطقة، وخصوصا العملاء الشباب الذين يبحثون عن القيمة المالية وباقة عصرية متقدّمة تقنياً. ويرتقي الجيل الأحدث من MG6 بمستويات جودة وأناقة مركبتنا إلى مستوى جديد، مما يوفر بالتالي نوعية الخصائص التي يتوقّع العملاء أن يجدوها في علامات السيارات الفاخرة".

وأضاف توم لي: "منذ استحواذ (سايك موتور) على (إم جي موتور)، وكشركة مدرَجة ضمن لائحة أبرز 500 شركة عالمية (Global Top 500)، فتحنا فصلاً جديداً من قصّة هذه العلامة التجارية بريطانية المنشأ. ويأتي إطلاق MG6 الجديدة كلّياً بعد فترة وجيزة على طرح طرازين جديدين في وقت سابق من العام الجاري ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) هما MG RX5 المدمَجة وMG ZS، بالإضافة إلى الجيل الثاني من MG GS".

وتابع "ومع انضمام هذه الطرازات إلى سيارة MG 360 الحالية، أصبح لدينا الآن مجموعة جذّابة وعالية التنافسية من المركبات التي نوفرها لمصلحة جميع عملائنا من أصحاب الأذواق الرفيعة في منطقة الشرق الأوسط".

يذكر أن مركبة MG6 تتوفر الآن في صالات عرض "إم جي موتور" لدى شركة عادل الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة MG للسيارات في الكويت.

تاريخ 95 عاماً

"MG" علامة تجارية بريطانية في قطاع السيارات تم تأسيسها سنة 1924، وهي معروفة بطرازاتها التاريخية، وفازت بالعديد من الجوائز، وحققت الكثير من الإنجازات على مدى 94 عاماً.

وتم تأسيس الشركة من قِبَل ويليام موريس وسيسيل كيمبر، ولديها أقدم نادٍ للسيارات ضمن قطاع السيارات عموماً، وتشتهر العلامة التجارية بشكل أساسي من خلال سياراتها الرياضية المكشوفة من مقعدين، وأنتجت أيضاً سيارات صالون وكوبيه.

ومنذ استحواذها على "MG"، فتحت "سايك موتور"(SAIC MOTOR) الشركة المدرَجة ضمن لائحة أول 500 شركة دولية (Global Top 500)، فصلاً جديداً لهذه العلامة التجارية البريطانية الحقيقية، وتسعى MG لاستكشاف آفاق جديدة في المستقبل.

تجربة الجريدة. قيادة مريحة وثبات على الطريق

شهدت تجربة "الجريدة" بدعوة خاصة من شركة عادل الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة MG للسيارات في الكويت، العديد من الوقفات اللافتة خلال قيادتها لـ MG6 الجديدة كلياً في شوارع البلاد، والتي أثبتت أنها مريحة على الطريق، وتتمتع بثبات واضح.

وفي الحديث عن ثباتها على الطريق أمر مهم، فقد أثبتت MG6 الجديدة خلال قيادتها ثباتا هادئا وجميلا يعكس تجهيزات الإنكليزية "إم جي" لها رغم قدرتها على الصعود الى سرعات متصاعدة بكل سهولة على الطريق.

ولوحظ خلال قيادتها تجهيزها بأنظمة السلامة المتطورة، لاسيما الفرامل القوية التي تمت تجربتها على وجه خاص، والتي أثبتت أنها ذات كفاءة عالية واستجابة سريعة لمواجهة مفاجآت الطريق.

وفي داخليتها زُودت MG6 الجديدة كلياً بأخشاب فاخرة، وجلود مميزة من الصانع الانكليزي لراحة مقاعد الركاب، فضلاً عن تزويدها بشاشة لمس لافتة، ومواصفات عالية الجودة تلبي حاجة الطريق.

back to top