صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الغانم: الإنجاز التشريعي دون المستوى المأمول

● «أثق بخروج اجتماع رؤساء اللجان الاثنين المقبل بأفكار تسرِّع إقرار القوانين»
● «لن أنزل لمستوى المويزري وقدري التصدي للموجَّهِين وسأتحدث معهم بلغتهم»

في موازاة إعلانه توجيه الدعوة إلى رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة إلى اجتماع الاثنين المقبل في مكتب مجلس الأمة للاستماع إلى رؤاهم حول تفعيل الإنجاز التشريعي، أكد رئيس المجلس مرزوق الغانم اتفاقه مع مَن يقول إن ذلك الإنجاز لم يصل إلى المستوى المأمول.

وقال الغانم للصحافيين، في مجلس الأمة أمس، إن الجلسات المقبلة تحتاج إلى إعداد مبكر لإنجاز التشريعات المطلوبة، معرباً عن ثقته بأن يخرج الاجتماع بالعديد من الأفكار والأطروحات المفيدة التي من شأنها تسريع وتيرة ذلك الإنجاز.

وأوضح أن المجلس سيعقد جلسات مكثفة في الفترة المقبلة، واحدة في شهر فبراير، وثلاثاً في مارس، و«لابد من الإعداد المبكر لها»، مشيراً إلى أن الجلسة العادية المقبلة ستعقد الأربعاء والخميس 30 و31 الجاري كـ «ظرف استثنائي»، إذ إن يوم الثلاثاء الموافق 29 منه يصادف ذكرى تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم.

وبسؤاله عن السجال الذي دار بينه وبين النائب شعيب المويزري، قال الغانم: «أترفع عن الرد على أسلوبه»، مشيراً إلى أن «الألفاظ التي استخدمها النائب في تصريحه أمس الأول تدل على أخلاقه وأهدافه، ولن أنزل إلى هذا المستوى».

وأضاف: «علاقتي بالأغلبية الساحقة من النواب ممتازة، حتى لو اختلفنا في وجهات النظر، أما الموجَّهون للقيام بأمور لا تليق بالعضو داخل القاعة فإن قدري ومسؤوليتي التصدي لهم، وسأتحدث معهم باللغة التي يفهمونها».

إلى ذلك، واصلت اللجنة الصحية البرلمانية، في اجتماعها أمس، مناقشة مشروع قانون بشأن العمل الخيري، وقال مقررها النائب أسامة الشاهين إنها حريصة على عدم التضييق على أصحاب العمل الخيري.

وأضاف الشاهين أنه «جرى استعراض وجهات النظر الحكومية ومكتب اللجنة، وبانتظار آراء ووجهة نظر اللجان الخيرية بعد الانتهاء من إضافة التعديلات النيابية على قانون الصحة النفسية، الذي أقر في مداولته الأولى، لإضافتها قبل المداولة الثانية».