«الصحية»: حريصون على عدم تضييق «العمل الخيري»

نشر في 11-01-2019
آخر تحديث 11-01-2019 | 00:04
أعضاء اللجنة في اجتماع أمس
أعضاء اللجنة في اجتماع أمس
واصلت اللجنة الصحية البرلمانية في اجتماعها مناقشة مشروع قانون بشأن العمل الخيري، وقال مقرر اللجنة النائب أسامة الشاهين إنه تمت مناقشة مشروع قانون العمل الخيري المقدم من الحكومة منذ شهر فبراير الماضي واقتراح بقانون مقدم من عدد من النواب حيث التقت اللجنة ممثلي اللجان الخيرية والحكومة.

وأكد الشاهين في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة، أن هنالك تطابقًا كاملًا بين الآراء عدا مسألتين فنيتين تتعلقان بالشروط المفروضة لعضوية مجلس الإدارة بالإضافة إلى مسألة جواز الجمع بين عضوية أكثر من مجلس إدارة.

وذكر أن اللجنة حريصة على عدم التضييق على أصحاب العمل الخيري حيث جرى استعراض وجهات النظر الحكومية ومكتب اللجنة وبانتظار آراء ووجهة نظر اللجان الخيرية بعد الانتهاء من إضافة التعديلات النيابية على قانون الصحة النفسية الذي أقر في مداولته الأولى لإضافتها قبل المداولة الثانية.

وبين الشاهين أن قانون العمل الخيري هو إضافة لدولة الكويت خاصة أن قانون تنظيم جمع الأموال للأغراض العامة صدر عام 1959 وهناك فجوة كبيرة في التشريع ولذلك نحن نحتاج إلى سد هذا النقص وحماية حقوق المتبرعين وضمان وصول الأموال إلى مستحقيها.

وقال الشاهين: إننا نفخر بالعمل الخيري في الكويت، وجهات الدولة العامة والخاصة تتسابق في توفير الدعم للمحتاج، وتوج هذا العمل بإعلان سمو الأمير قائدًا إنسانيًّا عالميًّا والكويت مركزًا للعمل الإنساني.

back to top