أزمات النجوم... بلاغات للنيابة وشيرين عبد الوهاب تتصدَّر المشهد

نشر في 10-01-2019
آخر تحديث 10-01-2019 | 00:03
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
يمرّ نجوم في الوسط الفني المصري بأزمات عدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت إلى ساحات القضاء، مع تقديم بلاغات إلى النائب العام، في حين استغل فنانون حساباتهم الرسمية لتبرئة أنفسهم من التهم المنسوبة إليهم.
تقدَّم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد شيرين عبد الوهاب يتهمها فيه بالتطاول على مصر، وبأنها تتبع أسلوباً وضيعاً ومتدنياً مع بلدنا العظيم، كما قال، ويستغل ذلك أعداء مصر ومجهولو هوية يعتقدون أنهم ظرفاء.

وأكد صبري أن النجمة المصرية تخطئ ثم تبكي بكاء المخادعين وتلتمس الصفح والسماح، ورأى أنها أجرمت في حق مصر والمصريين، ويبدو أنها لم تتعلم من تصريحاتها المثيرة للجدل التي قادتها إلى ساحات المحاكم بعد انتقادها زملاءها تارة وبلدها طوراً، لتخرج بعد كل واقعة وتعلن اعتذارها على الملأ علّها توقف سيل الانتقادات والهجوم عليها.

وتابع أن شيرين أعادت الكرة أخيراً، إذ أطلقت كلمات ارتجالية تبدو لها مزحة ولكنها في نظر الجماهير إهانة لمصر، حين قالت في أمسية ليلة رأس السنة الأخيرة «أنا خسارة في مصر»، لتعيد إلى الأذهان واقعة «البلهارسيا». كذلك عندما كسر زجاج إحدى الطاولات في قاعة الحفلة عقبت الفنانة على الأمر قائلة: «أهلا بكم أنتم في مصر»، في إشارة إلى أن هذا الأمر من الطبيعي أن يحدث في هذا البلد.

واستشهدت أسرة شيرين بحلمي بكر قائلة إنه كان في القاعة وأكَّد أنه لم يسمع ذلك، ولكن الموسيقار في تصريحات صحافية نفى وجوده في الحفلة عندما أصدرت الفنانة تلك الكلمات، وأكد أن شيرين لم تتعلم الدرس بعد.

ودخلت أسرة شيرين من خلال والد زوجها الفنان حسام حبيب في سجال مع الإعلامي تامر أمين الذي تحدث عن تلك المشكلة وانتقد شيرين بشدة، وكان البلاغ إلى النائب العام بناء على الفقرة التي قدمها حول كلماتها.

وأكدت الأسرة أن الفنانة رفضت عروضاً خارجية وقررت إقامة الحفلة في مصر من أجل دعم السياحة المصرية، خصوصاً أن معظم الجمهور كان من الخليج العربي.

فيديو

كذلك انتشر فيديو لنجمي الأغنية الشعبية في مصر أوكا وأورتيغا على نغمات أغنية «إلعب يلا» للسخرية من «نادي الأهلي» على خلفية أزمة بينه وبين أحد الأندية الناشئة، وفكرة اختطاف اللاعبين من خلال الانتقالات الشتوية. بناء عليه، صبّ الجمهور غضبه على الثنائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واضطر أوكا وأورتيغا إلى الظهور عبر حساباتهما الرسمية الاجتماعية ليعلنا صراحة أنهما ينتميان إلى النادي «الأهلي»، وأن الفيديو قديم، ولكن ثمة من أعاد قصّه بحرفية عالية ثم بثه مجدداً على أنه حديث.

وكشفت مصادر لـ«الجريدة» أن الفيديو أنجز قبل ستة أشهر، وكان نكاية في نادي «الزمالك» في إثر إتمام «الأهلي» صفقة تجديد عقد لاعب بعدما أعلن الأول شراء الأخير في الانتقالات الصيفية. ولكن الفيديو لم يذع بل حفظ واستخدم بعد إعادة مونتاجه، وهو ما أكد عليه الثنائي الشعبي من دون إعلان تفاصيل.

نرمين

وتدخل هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، لحل أزمات عدة أخيراً من بينها مشكلة المطربة العراقية «نرمين» التي كانت تغني في مصر وألغيت إحدى حفلاتها بعدما منعها أمن الجيزة.

شاكر الذي استغاثت الفنانة به دفع بالمايسترو محمد أبو اليزيد لحل مشكلتها، كذلك اتفق مع الأمن على حلحلة الأمور، موضحاً عدم فتح الباب إزاء تجديد التصاريح مؤقتاً وهو أمر سيُحل في القريب العاجل، وكشف عمل محاضر لعدد من المطربين الجدد لعدم حيازتهم التصاريح.

محمد رمضان

بعد حرب التصريحات بين محمد رمضان وبشرى بعد أغنية الأخيرة «كوبرا» ضد أغنيته «مافيا»، تدخل البعض للتهدئة بينهما خلال الفترة الماضية، ومن بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي أكد أن الأمر مجرد مزحة وأنه يتمنى إنتاج أغنية مشتركة بينهما. بدوره، علق هاني شاكر باعتباره نقيباً للموسيقيين

على الأزمة مؤكداً أنه ضد «مافيا»، وطالب الرقابة بالتدخل.

تصريحات شاكر أثارت غضب محبي محمد رمضان في مقابل إعجاب مناهضيه. وازداد الهجوم على النجم الأسمر مجدداً عقب انتشار فيديو للراقصة جوهرة ترقص فيه بشكل خارج على أنغام أغنيته الجديدة.

فيديو لنجمي الأغنية الشعبية «أوكا وأورتيغا» على نغمات «إلعب يلا» للسخرية من «نادي الأهلي»
back to top