اليابان تفتتح مواجهات «السادسة» أمام تركمانستان

نشر في 09-01-2019
آخر تحديث 09-01-2019 | 00:00
No Image Caption
بعد أيام قليلة على المفاجأة التي شهدها هذا الملعب بفوز المنتخب الهندي 4 / 1 على نظيره التايلندي، سيكون استاد "آل نهيان" بنادي الوحدة في أبوظبي على موعد مع مواجهة مثيرة بين منتخبي اليابان وتركمانستان إذ يلتقي الفريقان في افتتاح مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

نظرياً تبدو المواجهة محسومة للمنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي (4 ألقاب) في مواجهة نظيره التركماني الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخه.

لكن المنتخب التركماني قد يسعى إلى تفجير المفاجأة في مواجهة نظيره الياباني الذي يخوض البطولة بفريق يختلف كثيراً عما كان عليه في المشاركات الماضية حيث يمتلك قدراً أقل من الخبرة عن سابقيه.

ولهذا، يحتاج المنتخب الياباني إلى حسم الأمور مبكراً في هذه المباراة بعدما استوعب لاعبوه الدرس جيداً بأن المفاجآت واردة، وكان منها الفوز الكبير للمنتخب الهندي على نظيره التايلاندي وفوز المنتخب الأردني 1 / صفر على نظيره الأسترالي حامل اللقب.

في المقابل، يتطلع المنتخب التركماني إلى تفجير المفاجأة رغم الاستعداد الهزيل للفريق قبل بداية البطولة الحالية، التي يخوضها للمرة الثانية فقط في تاريخه، علماً أن مشاركته الأولى في البطولة كانت في 2004 ولم تشهد تحقيق الفوز في أي مباراة إذ خرج من الدور الأول بعدما حقق تعادلاً وحيداً ومني بهزيمتين.

ويدرك منتخب تركمانستان صعوبة المهمة، التي تنتظره في مباراة الغد أمام أحد الفرق التي مثلت القارة الأسيوية في كأس العالم 2018 بروسيا.

والحقيقة أن مجرد خروج المنتخب التركماني من مباراة الغد بنقطة التعادل سيكون مفاجأة من العيار الثقيل، لكن هذا يتطلب من الفريق بذل جهد كبير خصوصاً على مستوى الأداء الدفاعي في مواجهة سرعة وخطورة الهجوم الياباني علماً أن منتخب تركمانستان يعاني تفكك خطوطه في مواجهة الفرق الكبيرة.

back to top