4 مباريات اليوم في كأس الاتحاد لكرة القدم

نشر في 08-01-2019
آخر تحديث 08-01-2019 | 00:03
No Image Caption
تستأنف مساء اليوم في تمام الساعة 5.45 مباريات كأس الاتحاد لكرة القدم "البطولة التنشيطية"، حيث يلتقي ضمن الدور التمهيدي بالمجموعة الأولى "الجولة الرابعة" النصر مع الكويت على استاد الصداقة والسلام، والقادسية واليرموك على استاد عبدالله الخليفة، والعربي والساحل على استاد محمد الحمد، والشباب وخيطان على استاد صباح السالم.

وتستكمل المباريات غدا، بمنافسات المجموعة الثانية، حيث يلتقي كاظمة مع الجهراء، وبرقان مع الفحيحيل، والصليبيخات مع التضامن.

في المباراة الأولى يتطلع كل من النصر والكويت، إلى ظهور قوي، لاسيما ان كلا منهما رتب لمعسكر خارجي، بعد أيام، مما يعني أن المهمة في كأس الاتحاد ستكون متروكة لعناصر الشباب في الناديين.

ويدخل العنابي والأبيض المباراة، ورصيد كل منهما 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الشباب صاحب الصدارة، وهو ما يجعل حصد النقاط الثلاث هدفا لكل منهما، على أمل حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي.

ويغيب عن صفوف النصر بعض اللاعبين المميزين مثل سيد ضياء، وسيد مهدي، لالتحاقهما بصفوف المنتخب البحريني في كاس أمم آسيا، الى جانب السوري أحمد العليان الذي يوجد مع منتخب بلاده الأولمبي، وايضا مشعل فواز الغائب للاصابة، والغاني ابوكو بإذن من الجهاز الفني.

في المقابل، منح مدرب الكويت محمد عبدالله العديد من اللاعبين راحة سلبية في مباريات كأس الاتحاد، على أن يشهد معسكر قطر المقرر غدا، عودة الجميع، بمن فيهم المنضم حديثا عصام العدوة.

الصدارة هدف الأصفر

وفي مباراة القادسية واليرموك، يتطلع الأصفر صاحب النقاط الست إلى تحقيق الفوز، والصعود الى صدارة المجموعة، وتعويض الخسارة التي مني بها في مستهل مشواره في البطولة أمام العربي. وحقق الأصفر الفوز في الجولة الماضية على حساب الكويت، وبدت الجدية في أداء الفريق في اشارة واضحة لرغبته في استكمال مشوار البطولة حتى النهاية.

أما اليرموك فيتطلع الى تعويض النقاط التي فقدها في مستهل مشواره بالبطولة، حيث توقف رصيده عند 4 نقاط.

ويدرك اليرموك ومدربه هاني الصقر أن الفوز على الأصفر يعني الأمل الوحيد لاستكمال المنافسات بروح الصعود الى دور الاربعة.

فرصة الأخضر

يتطلع العربي بـ 3 نقاط الى العودة الى المنافسة على بطاقة الصعود واستغلال حالة الساحل الذي يحتل المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة. وسقط العربي في مواجهتي اليرموك، والشباب، في حين تعرض الساحل للخسارة أمام الكويت والنصر، علما بأن كتيبة المدرب عبدالرحمن العتيبي قدمت أداء مقبولا في المباراتين.

مواجهة ثأرية

وفي اللقاء الأخير يدخل الشباب المتصدر بـ 7 نقاط، مواجهة خيطان، لضرب عصفورين بحجر واحد، فالفوز يضمن لأبناء الأحمدي الصدارة، والاقتراب من دور الأربعة، كما أنه بمثابة ثأر من خيطان صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، بعد أن أطاح به في الدور التمهيدي لكأس ولي العهد بتغلبه عليه برباعية.

back to top