«الكهرباء» تستجيب للمعتصمين: تجميد مؤقت لقرار «الدوام» الجديد

الفاضل: سنخاطب ديوان الخدمة بشأن ساعات العمل

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:03
جانب من اعتصام موظفي «الكهرباء» أمس
جانب من اعتصام موظفي «الكهرباء» أمس
استجاب وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل لمطالب موظفي الوزارة الذين اعتصموا صباح أمس داخل مبنى الوزارة مطالبين بإعادة موعد نهاية الدوام الرسمي إلى ما كان معمولا به سابقا في الساعة 1.45 ظهرا، على أن تتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية في قراره الأخير بشأن مواعيد العمل وإلزامه الموظفين بالدوام 7 ساعات.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري: "إننا تجاوبنا مع طلبات موظفي الوزارة"، مشيرا إلى أن "الكهرباء" ستخاطب "الخدمة المدنية" لإعادة وقت نهاية الدوام كما كان معمولا به في السابق في الساعة 1.45 ظهرا، على أن يكون عدد ساعات الدوام 7 ساعات كما هو منصوص عليه في قرارات وتعاميم "الخدمة المدنية" بهذا الشأن.

الاعتصام

من ناحيته، قال رئيس نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء دعيج خليفة العازمي: "التقينا صباح أمس بالوزير الفاضل والوكيل بوشهري بخصوص الاعتصام الذي أقامه موظفو الوزارة حول تعميم ساعات الدوام، وتفهم الوزير الفاضل مطالب الموظفين وأعاد ساعات الدوام إلى ما كانت عليه في السابق، وأكد أنه لا تغيير فيها إلى حين الربط مع ديوان الخدمة المدنية".

وأضاف العازمي، في تصريح، أن بوشهري وعد بمخاطبة ديوان الخدمة لدراسة تعديل ساعات العمل بما يحقق مصلحة العمل، وبشكل يرضي العاملين بالوزارة.

تقديم تظلم

من جانبها، قالت منسقة الاعتصام عائشة الحشاش، إن موظفي الوزارة المتضررين من قرار الديوان قدموا تظلما به كشف بأسماء جميع المتظلمين على زيادة ساعات العمل، بمعدل 7 ساعات يوميا.

وأضافت الحشاش في تصريح خلال الاعتصام: "اننا نطالب بإعادة مواعيد الدوام إلى ما كانت عليه قبل هذا القرار، من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 1.45 ظهرا"، لافتة إلى أنه لا توجد أعمال جديدة يقوم بها الموظف تستدعي زيادة ساعات العمل.

وأشارت إلى أن العمل في 80 في المئة من الإدارات يتم إنجازه خلال ساعتين، بخلاف الإدارات التي لها تعامل مباشر مع المراجعين والمستهلكين، فهؤلاء عملهم مستمر حتى نهاية الدوام.

«الممتازة» لـ 67 موظفاً اليوم

اعتمد قطاع الشؤون المالية في وزارة الكهرباء والماء أمس كشوف الأعمال الممتازة وإيداعها في حسابات 67 موظفا بالبنوك اليوم بجميع قطاعات الوزارة، ممن تقدموا بشكاوى تظلم للجنة المختصة أو الذين سقطت أسماؤهم بالخطأ من كشوف الأعمال الممتازة للسنة المالية 2017/2018، والتي صرفت لأغلبية موظفي الوزارة في مايو من العام الفائت 2018.

back to top