خاص

«رابطة GUST» لـ الجريدة.: عودة «استثناءات الشُّعب»

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:05
هنوف المخلد
هنوف المخلد
كشفت أمينة سر رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، هنوف المخلد، عن عودة نظام الاستثناءات (exceptions) في الشُّعب الدراسية المغلقة، مشيرة إلى أن «هذا النظام توقف العمل به في العام النقابي السابق، لكن بعد عدة مطالبات من الرابطة تم بحمد الله إعادته».

جاء ذلك خلال انطلاق الفصل الدراسي الثاني، أمس، وسط حضور كثيف من الطلبة والأساتذة، دون أي مشاكل.

وقالت المخلد، في تصريح صحافي أمس لـ«الجريدة»، إن عودة الاستثناءات للتسجيل في الشُّعب المغلقة خطوة في الاتجاه الصحيح، وفيها مصلحة للجموع الطلابية، مشيرة إلى أن الرابطة حريصة على تحقيق جميع مطالب الطلبة، والاستماع إلى طلباتهم، ومساعدتهم في تقديم الاستثناءات، وكذلك السعي إلى توفير الكثير من سبل الراحة لجميع الطلبة في بعض الأماكن بالجامعة.

ولفتت المخلد إلى أن الرابطة خاطبت الإدارة الجامعية لفتح المزيد من الشُّعب الدراسية للطلبة، وتمت الاستجابة لعدد من المخاطبات، كما طالبت بفتح شُعب في بعض المواد التي عليها طلب كثير من الطلبة.

وأكدت أن الرابطة ستتواجد منذ الصباح الباكر في بهو الجامعة، لاستقبال الطلبة، وإرشادهم لاستكمال جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة.

وأضافت المخلد أن الرابطة تعمل جاهدة على استكمال مسيرة الإنجازات التي تقدمها طوال السنوات الماضية، لافتة إلى أن العديد من الأعمال المطالبات والخطط المستقلبية، التي تعمل على ترجمتها على ارض الواقع، بالتنسيق مع الإدارة الجامعية، عبر تقديم المخاطبات والكتب الرسمية في مختلف الأقسام والإدارات، فالمرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود وتوحيد الصفوف من أجل تحقيق المكتسبات الطلابية.

back to top