خاص

الدوسري لـ الجريدة•: إنشاء وحدة كنترول في «الحقوق»

«لمراقبة الاختبارات الفصلية والنهائية وتوفير القاعات الدراسية والمراقبين لها»

نشر في 06-01-2019
آخر تحديث 06-01-2019 | 00:02
ساعة جامعة الكويت وفي إطار الصورة  رئيس لجنة الكنترول في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. علي الدوسري
ساعة جامعة الكويت وفي إطار الصورة رئيس لجنة الكنترول في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. علي الدوسري
أعلن رئيس لجنة الكنترول في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. علي الدوسري، إنشاء وحدة للكنترول بالكلية، لمراقبة جميع الاختبارات الفصلية والنهائية، بخلاف ما هو معمول به في الوقت الحالي، حيث تختص اللجنة بمراقبة الاختبارات النهائية فقط.
كشف رئيس لجنة الكنترول في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. علي الدوسري، عن إنشاء وحدة الكنترول بالكلية، مشيراً إلى أنه يترأسها أستاذ ويعين مساعدين فيها لمساعدته، وأن هذه الوحدة تراقب جميع الاختبارات الفصلية والنهائية.

وذكر الدوسري، في تصريح لـ"الجريدة"، أمس، أن عمل لجنة الكنترول الحالية يقتصر على الاختبارات النهائية فقط، أما الوحدة فستشمل جميع فترات الاختبارات الفصلية والنهائية، وتوفير القاعات الدراسية للاختبارات، وتوفير العدد الكافي من المراقبين.

وأضاف أن التطورات الحاصلة في الوقت الحالي تتطلب استخدام أجهزة التشويش، ولكن لم تتطرق الكلية الى هذا الامر نظرا لوجود وجهات نظر مختلفة حولها، لافتا إلى ان هذا الامر يحدد مصيره وإقراره عند رئاسة الكلية ومجلسها.

الرقابة والتصحيح

وبين أن الفترة التي تشهدها الكلية من اختبارات هي لـ"الميد تيرم"، ويشرف عليها استاذ المقرر في عملية الرقابة والتصحيح، ولكن البعض منهم يستعين بسكرتارية القسم في الرقابة على الاختبارات، هذا فيما يخص اختبارات الطلبة الحقوقيين، أما غير الحقوقيين، فاختباراتهم تفرض على الاستاذ ذاته، مبينا ان دور لجنة الكنترول يكون على الاختبارات النهائية في الكلية فقط.

وأوضح أن الاختبارات النهائية لطلبة الكلية ستكون في شهر ابريل المقبل، بحيث ستشكل لجان لها من خلال لجنة الكنترول، وتكون هناك لجنة رقابية على كل اختبار يخضع له الطلبة، مشيرا الى ان اللجنة مدتها شهران، وتتكون من اعضاء هيئة تدريس بكلية الحقوق، بالاضافة الى بعض من الموظفين في الكلية.

حجز المبنى

وبين الدوسري ان هناك اساتذة يستعينون بزملائمهم اعضاء هيئة التدريس خلال فترة "الميد تيرم" للرقابة على الاختبارات، لأن هناك بعض الاساتذة تكون لدية ٥ شعب تخضع للاختبار في اليوم، وهي تشمل عددا كبيرا من الطلبة، كما ان هناك البعض منهم يقوم بحجز مبنى كامل في الكلية، حتى يتمكن من اتمام عملية الاختبار، لافتا الى ان هناك البعض من الزملاء يقومون بدمج الاختبارات مع الطلبة، بحيث يخضع طلبة كل منهم لاختبارات الاستاذ الآخر، حتى يتدرب دارسو الكلية على صيغة مختلفة من أستاذ مختلف، كما انها تعتبر فترة تدريب لطلبة على اختبارات الفاينل.

back to top