اكتمال موظفي «التربية» بالمبنى الجديد في أول أيام 2019

نقل جميع موظفي الشؤون المالية ومباشرتهم لأعمالهم بشكل كامل

نشر في 03-01-2019
آخر تحديث 03-01-2019 | 00:04
المراجعون في بهو مبنى التربية الجديد
المراجعون في بهو مبنى التربية الجديد
انتظم جميع موظفي وزارة التربية في المبنى الجديد أمس، بعد انتقال كل أقسام الشؤون المالية إلى مكاتبهم الجديدة ومباشرتهم لأعمالهم.
بينما وصلت نسبة انتقال موظفي وزارة التربية للمبنى الجديد إلى 100 في المئة صباح أمس مع انتقال كل موظفي قطاع الشؤون المالية ومباشرتهم لأعمالهم في المكاتب الجديدة المطلة على البهو الرئيسي للمبنى، بذلت الجهات المختصة في "التربية" أمس جهودا حثيثة لاستيعاب أعداد الموظفين الكبيرة وتنظيم عملية دخولهم إلى مواقف المبنى في السرداب وفتح البوابات لهم، حيث اكتضت الشوارع المحيطة بالوزارة بسيارات الموظفين والمراجعين الذين لم تتوافر لهم مواقف في السراديب المعدة لذلك.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة"، إن بعض الموظفين اضطروا إلى ترك سياراتهم في الشوارع والنزول منها للتوقيع بأجهزة البصمة ثم العودة لأخذ سياراتهم، لافتة إلى أن عدد أجهزة البصمة المتوافرة في المواقف لا تكفي لأعداد الموظفين الهائلة الذين يحضرون في نفس التوقيت يوميا لبدء دوامهم.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد هذه الاجهزة وتنظيم عملية الدخول بما يساهم في تخفيف الازدحام وتسهيل إجراءات البصمة للموظفين.

اختبارات الـ 12

من جانب آخر، وبعد يوم راحة واصل طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي اختباراتهم النهائية للفصل الدراسي الأول 2019/2018، حيث أدى طلاب القسم العلمي اختبار الكيمياء الذي وصفه بعض الطلبة بالصعب، في حين وصفه آخرون بالمتوسط، وأدى طلاب "الأدبي" اختبار الفلسفة الذي قالوا عن أسئلته انها متوسطة المستوى.

وذكر رئيس لجنة الثانوية العامة في ثانوية مرشد سعد البذال للبنين أحمد العازمي، أن المدرسة بكامل استعداداتها لتوفير كل ما يلزم الطلاب لتأدية الاختبارات بالشكل المناسب، وذلك من خلال تجهيز لجان الاختبار مما يساعد الطالب على تأدية اختباره بكل سهولة ويسر.

وأضاف العازمي أن مدرسة مرشد البذال تتكون من 3 لجان رئيسية متفرع منها 5 لجان فرعية، حيث بلغ عدد الطلبة في اللجنة الرئيسية الأولى لمركز جليب الشيوخ المسائي 98 طالبا، وبلغ عدد اللجنة الرئيسية الثانية لمدرسة الكويت الأهلية 89 طالبا، أما اللجنة الرئيسية الثالثة لمدرسة مرشد البذال فيبلغ عدد طلابها 90 طالبا.

وأكد أن اختبارات الثانوية العامة في الفترة الدراسية الأولى تسير على أفضل ما يكون، والطالب لديه العلم والوعي الكامل فيما يتعلق بلوائح الغش منذ بداية الاختبارات، وذلك من خلال الوسائل المعلقة داخل المدرسة أمام اللجان والتي تشتمل على قرارات وزارة التربية فيما يتعلق بهذا الشأن.

أزمة المواقف تتفاقم وبعض العاملين تركوا سياراتهم في الشوارع المحيطة
back to top