«الأوقاف»: طلبنا من السعودية زيادة الحجاج الكويتيين

عمادي: تمكين «البدون» حمَلة جوازات المادة 17 من أداء الحج والعمرة

نشر في 02-01-2019
آخر تحديث 02-01-2019 | 00:02
العمادي خلال توقيع اتفاقيات ترتيبات الحج
العمادي خلال توقيع اتفاقيات ترتيبات الحج
أكد فريد عمادي، أن زيارته للسعودية كانت ناجحة ومثمرة من جميع جوانبها، موضحا أنه تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات وعقد اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين في الحج بمكة المكرمة، لتوفير كل الخدمات للحجاج.
كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، أن الكويت قدمت إلى المملكة العربية السعودية عدة طلبات لموسم الحج القادم، منها زيادة عدد الحجاج، وزيادة العنصر الخدمي لهم والسماح بدخولهم عبر مطار الطائف، وتمكين "البدون" حملة جوازات المادة (17) من أداء الحج والعمرة، مضيفا أن هذه الطلبات تأتي حرصاً من الوزارة لتمكين أكبر عدد من أداء الشعيرة هذا العام.

وأكد عمادي، في تصريح صحافي، أمس، أن الزيارة للمملكة كانت ناجحة ومثمرة من جميع جوانبها، لتقديم الخدمات اللازمة إلى حجاج الكويت، موضحا أنه تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات وعقد اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين في الحج بمكة المكرمة، لتوفير كل الخدمات للحجاج.

خدمات إضافية

وبيّن أنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الحج والعمرة لاعتماد عدد حجاج الكويت، والعنصر الخدمي المرافق، وغير ذلك من الترتيبات اللازمة للحجاج، وتم توقيع اتفاقية مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، لتقديم الخدمات الإضافية والتحسينية للحجاج في المشاعر المقدسة، وتشييد أحدث الخيام وفق النظام الأوروبي المعتمد من الدفاع المدني السعودي.

وتابع: كما تم توقيع اتفاقية مع مكتب الوكلاء الموحد، لتسهيل إجراءات وصول الحجاج في المطار، وتقديم الخدمات اللازمة لهم، ليتم تسريع إجراءات دخول المطار، ومن ثم انتقال الحجاج إلى سكنهم في أسرع وقت ممكن.

وكان عاد الوكيل عمادي إلى أرض الوطن، بعد زيارة رسمية للسعودية لتوقيع الاتفاقيات اللازمة لترتيب شؤون حجاج الكويت.

وترأس عمادي وفد "الأوقاف"، الذي ضم الوكيل المساعد للعلاقات الخارجية والحج ندباً محمد المطيري، ومراقب شؤون الحج والعمرة سطام المزين، وأمين سر اللجنة العليا للحج والعمرة محمد السعيدي.

back to top