رانيا فريد شوقي: سعيدة بالعودة للمسرح مع الفخراني

• تشير إلى تحولات بشخصية «نيرة» في «أبو العروسة 2»

نشر في 01-01-2019
آخر تحديث 01-01-2019 | 00:04
رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي
أوشكت رانيا فريد شوقي أن تنتهي من تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل «أبو العروسة»، كذلك تحضِّر لإطلالتها المسرحية مع الفنان يحيى الفخراني في مسرحية «الملك لير».
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدث الفنانة المصرية عن مشاريعها الجديدة والتكريمات التي حصدتها أخيراً عن أعمالها في 2018.
حدثينا عن التطورات التي ستشهدها شخصيتك في «أبو العروسة 2».

أواصل في الجزء الجديد تقديم شخصية نيّرة التي تمرّ بتطورات عدة، خصوصاً مع عودة العلاقات بينها وبين زوجها، وهي شخصية مليئة بالتفاصيل الإنسانية التي جعلتني أتحمس لها.

هل ثمة تغيرات محورية، خصوصاً أن شكل نيرة كان مختلفاً عن إطلالتها التي اعتادها الجمهور؟

تواصل نيرة حياتها من خلال تصرفات عدة ومختلفة نشاهدها تباعاً في الأحداث. والتغيرات التي ستحدث في حياتها ترتبط بطبيعتها وخلفياتها، فهي في النهاية بشر من لحم ودم.

ما سبب حماستك للاستمرار في العمل؟

نجح المسلسل في جزئه الأول مع الجمهور، لا سيما أن طبيعة الأحداث تفتح المجال لإمكان تقديم أجزاء جديدة، ورغم أنني كنت متخوفة من شخصية نيرة قبل الموافقة عليها نظراً إلى طبيعة علاقاتها فإنني تحمست لها لأنها قدمتني بشكل مختلف. والحمد لله، كان رد الفعل عليها أكثر من متميز.

كيف وجدت ترقب الجمهور لحلقات الجزء الثاني؟

أسعدني كثيراً هذا الأمر، وهو ما جعل فريق العمل يبذل أقصى ما لديه لتقديم جزء ثان أقوى من الجزء الأول.

كرمت أخيراً عن أدوارك ودورك في الجزء الأول من «عوالم خفية»، حدثينا عن هذه التكريمات.

سعدت بهذه التكريمات لأنها جاءت باستفتاءات جماهيرية. إذ قدّمت خلال العام المنصرم أدواراً مميزة، وتعاوني مع الزعيم عادل إمام في «عوالم خفية» أحد أهم الأحداث بالنسبة إلي. سعدت بهذا النجاح معه وبرد فعل الجمهور.

ما سبب حماستك للعودة إلى المسرح من خلال عرض «الملك لير»؟

سعيدة بالعودة مع الفنان الكبير يحيى الفخراني إلى المسرح، فهو له جمهور كبير، ولديه رهبة على المسرح تجعلني أدرس دوري جيداً، وأنا أثق في اختياراته المسرحية. «الملك لير» تجربة مختلفة عن التجارب التي قدمتها سابقاً، فبخلاف أن النص قائم على اللغة العربية الفصحى، وهي تشكل تحدياً بالنسبة إلي، فإن صعوبتها في جميع تفاصيلها وليس الفصحى فحسب، وحضوري مع الدكتور يحيى في تجربة مسرحية واحدة بعدما التقينا في الدراما شرف كبير لي.

لكنك قدمت أعمالاً بالفصحى سابقاً.

قدمت ثلاثة أعمال، واللغة العربية الفصحى ليست سهلة وإتقانها والتحدث بها على المسرح أمران في غاية الصعوبة، لذا أتدرب عليها جيداً.

حدثينا عن دورك في المسرحية.

أجسد شخصية ابنة الملك الكبرى التي تطمع في ثروة والدها وتتآمر عليه مع شقيقتها من أجل الأموال. يحمل الدور مساحة من الأداء التمثيلي تجعلني متشوقة لمعرفة رد فعل الجمهور.

قدمت المسرحية قبل سنوات، هل ترين أنها مناسبة للعرض مجدداً؟

المسرحية صالحة للعرض اليوم لأنها تحمل رؤية سياسية ومعالجة مختلفة للأحداث، وهو ما يجعلني أراهن عليها وعلى إعادة تقديمها بعد غياب طويل.

هل ستطلين في الدراما الرمضانية؟

لم أرتبط بعمل لرمضان بشكل رسمي حتى الآن. أقرأ نصوصاً ولم أحسم موقفي منها بعد، خصوصاً أنني انشغلت في الفترة الأخيرة بتصوير مشاهدي في «أبو العروسة 2».

«أيام العسل»

انتهت رانيا فريد شوقي من تصوير دورها في مسلسل «أيام العسل» حيث تظهر في حلقة من أحداث المسلسل الذي سيعرض على إحدى المنصات الإلكترونية قريباً. وأبدت رانيا حماستها للتجربة الجديدة، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تقدم فيها عملاً يُعرض عبر المنصات الإلكترونية، لافتة إلى أن لهذه المنصات مستقبلاً كبيراً، لا سيما مع زيادة أعداد متابعي الأعمال الفنية عبر أجهزة المحمول والكمبيوتر. وعن دورها في المسلسل، قالت رانيا إنها تجسد شخصية دجالة تدعى شيماء، وهي سيدة تحاول استغلال المحيطين بها وتعطل حياتهم، وهو ما نشاهده خلال الأحداث المختلفة.

back to top