الله بالنور : الله يحيينا

نشر في 24-12-2018
آخر تحديث 24-12-2018 | 00:20
 د. ناجي سعود الزيد 2004: 475 مليون دينار!

2010: مليار وخمسمئة وسبعة وتسعون مليون دينار!

2018: ملياران و951 مليون دينار!

رجاءً أعد النظر في الأرقام ولاحظ الزيادة في التكاليف. أود أن أؤكد أنها ليست من نسج خيالي، بل نقلتها من تقرير ديوان المحاسبة، الذي فصَّل الأرقام وعدَّد الأسباب، التي من ضمنها ضعف التقديرات الأولية للمشروع، مما ترتب عليه كثرة التعديلات والتغييرات (ولا أعلم فيما إذا كانت هذه التعديلات والتغييرات تمرُّ على لجنة المناقصات أم لا)، وأن تأخير المشروع أبرز أسبابه عدم الاستلام والتشغيل والاستفادة من المباني في الوقت المناسب، وانتهاء فترة الصيانة المجانية.

تهقون، أي مشروع هذا؟ ومتى سيتم الافتتاح؟ علماً بأن كل التصريحات تدل على أن الافتتاح سيبدأ في سبتمبر 2019، يعني بعد ذلك الانتظار والحرائق والبهدلة سيبدأ التشغيل بعد 15 عاماً بتكلفة ستة أضعاف المبلغ المرصود... إنها جامعة صباح السالم (الشدادية)، التي صرَّح أكثر من مسؤول جامعي بأنها ستكون جاهزة لاستقبال الطلبة في سبتمبر القادم. لا "مو بس جذي"، بل صرَّح ذلك المسؤول بأن بعض الكليات ستبدأ الدراسة بها... لاحظ 15 سنة، ويقولون بعض الكليات، وليس جميع الكليات... فهل ستنتظر بقية الكليات 15 عاماً أخرى لتحقيق الحلم، وكم ستكون التكلفة يا تُرى؟!

فهنيئاً لأهل الكويت بالجامعة الجديدة، وانتظروا حتى تبدأ الحكومة بترميم المباني وإصلاح الأخطاء... وإلا نسيتوا استاد جابر؟!

back to top