صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله يستفسر عن حادثة نشر بكلية الصيدلة

  • 24-12-2018

وجّه النائب د. خليل عبدالله أبل سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قال في مقدمته: نمى إلى علمي وقوع حادثة تسجيل أسماء طلبة بكلية الصيدلة ببحث علمي لم يكونوا مشاركين فيه، يخص بحث مشروع تخرّج طالبتين بكلية الصيدلة بجامعة الكويت في السنة الخامسة.

وطالب تزويده بنسخة من أبحاث الطلبة بكلية الصيدلة بجامعة الكويت للدارسين في السنة الخامسة المذكورة أسماؤهم على قائمة الشكر (Acknowledgement) ضمن البحث المنشور للطالبتين سارة الريس وأسيل الصقر، مع تحديد عضو هيئة التدريس المسؤول عن الطالبتين بمشروع التخرج.

وتساءل: ما النتائج المستخلصة من بحث مشروع التخرج للطالبتين الريس والصقر؟ مع بيان سبب إدراج أسماء طلبة آخرين في قائمة المؤلفين للبحث المنشور، وتوضيح ما إذا كان للطلبة المدرجة أسماؤهم مع بحث الطالبتين أي صلة بمشروع التخرج، وإذا لم يكن للطلبة المدرجة أسماؤهم أي صلة بمشروع بحث التخرج للطالبتين – فيرجى تسبيب إدراج أسماء غير المشاركين.

كما طلب تزويده بنسخة من اللوائح والنظم المعمول بها بمركز العلوم الطبية وكلية الصيدلة، والتي تنظم عملية النشر العلمي لأبحاث الطلبة خلال العام الأكاديمي للمشروع البحثي الذي أجرته الطالبتان الريس والصقر، وبنسخة من الكتاب الخطي للطالبتين المذكورتين بطلب الموافقة على طلبهما بعدم إدراج أسماء أي طلبة آخرين في قائمة المؤلفين للبحث المنشور.