الغانم: الاعلان عن الإجراءات المتبعة بشأن أحكام «الدستورية» عند وصول آخر الأحكام

نشر في 23-12-2018 | 16:40
آخر تحديث 23-12-2018 | 16:40
No Image Caption
قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ان الإعلان عن الإجراءات المتبعة بشأن أحكام المحكمة الدستورية عن الطعون المقدمة على المادة (16) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة سيكون عند وصول آخر أحكام من المحكمة.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي اليوم الأحد "قرر مكتب مجلس الأمة في اجتماعه اليوم الانتظار لحين وصول آخر أحكام المحكمة الدستورية فيما يخص الطعون المقدمة على المادة (16) من اللائحة".

وذكر انه بعد استلام آخر الأحكام من المحكمة الدستورية سيباشر مكتب المجلس باتخاذ كافة الإجراءات الدستورية والقانونية واللائحية بخصوص تنفيذ وتطبيق مضمون حكم المحكمة الدستورية.

وعزا ذلك إلى ان هناك ثلاثة طعون قدمت للمحكمة الدستورية وحددت لها المحكمة جلسات بتاريخ 13 و19 و26 ديسمبر موضحا ان المجلس استلم حتى الآن حكمين اثنين منهما وتبقى الطعن الأخير الذي ستحكم به المحكمة الدستورية يوم الأربعاء المقبل.

وبين انه ليس من المنطق أو الحصافة الحديث عن الإجراءات التي ستتبع قبل وصول آخر الأحكام خاصة ان جميعها تتعلق بنفس المادة مشيرا إلى مناقشة مكتب المجلس في اجتماعه اليوم حكم المحكمة الدستورية بشأن أحد الطعون على المادة (16) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

back to top