«الصحة»: استخدام «الإسبستوس» محظور في مواد التجميل ومستحضراته

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:02
 الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة د. عبدالله البدر
الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة د. عبدالله البدر
أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة د. عبدالله البدر أن استخدام مادة الإسبستوس محظور في مواد التجميل ومستحضراته حسب المواصفات القياسية لمنتجات التجميل المعتمدة في الكويت وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال البدر في تصريح لـ «كونا» أمس الأول، تعليقا على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن احتواء بودرة التالك على مواد مسرطنة، إن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية تولت التحقق من سلامة المنتجات التي تحتوي على بودرة التالك.

وأضاف أنه تم عمل دراسة مفصلة عن مأمونية استخدام ذلك المنتج وجرى تقييم شهادات التحليل للمنتجات المقدمة من الشركة المصنعة من قبل المتخصصين بالإدارة وأظهرت نتائجها خلو المنتج من مادة الإسبستوس المسرطنة.

وذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأميركية أجرت أخيرا دراسة نشرت على موقعها الإلكتروني لفحص جميع المنتجات التي تحتوي على بودرة التالك وتولت تحليلها ومن ضمنها بودرة تالك جونسون آند جونسون للأطفال وأثبتت نتائج الدراسة عدم وجود مادة الإسبستوس فيها.

وأكد أن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية على اتصال مباشر بجميع الهيئات العالمية والخليجية بخصوص سلامة ومأمونية أي مستحضر صيدلاني سواء كان دواء أو منتجا تجميليا داعيا إلى تحري الدقة في المعلومات من مصادرها الرسمية.

back to top