مبعوث الأمير ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان ترسيخ الشراكة

حيات: المباحثات كانت ناجحة واستراتيجية ولمسنا نية صادقة لتعزيز العلاقات

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:05
ممثل الأمير خلال المباحثات
ممثل الأمير خلال المباحثات
بحث مبعوث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح مع النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الصيني هان تشيانغ، تعزيز التعاون الثنائي، وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وقال سفير الكويت لدى الصين سميح حيات، في بيان لـ"كونا"، أمس، إن "مباحثات الشيخ ناصر في اللقاء الذي عقد في قاعة الشعب الكبرى بالقصر الجمهوري بالعاصمة بكين مساء أمس الأول "كانت ناجحة ومحورية واستراتيجية".

وأضاف حيات أن أجواء المباحثات كانت ايجابية، وسادتها "الثقة العميقة ولمسنا نية صادقة وواعدة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين"، موضحا أن هناك تطابقا في وجهات النظر حول مختلف المواضيع والآراء والاقتراحات التي طرحت، وفي كل المجالات.

وأشار إلى أن جلسة المباحثات الرسمية الثنائية التي تناولت مجمل أوضاع العلاقات الثنائية الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها، استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الاول، تخللتها مأدبة عشاء رسمية أقيمت على شرف الشيخ ناصر والوفد المرافق له، تلاها اجتماع موسع مع القيادات الصينية العليا.

وأوضح أنه تمت أيضا مناقشة سبل تدشين مجالات جديدة للتعاون تضاف إلى القائمة الحالية، خصوصا في ضوء استمرار المشاركة الصينية الفعالة في دعم وتنمية الفرص الواعدة للاستثمار في شمال الكويت.

وأشاد بالاستقبال العالي المستوى والمباحثات العميقة التي حظي بها الشيخ ناصر من القيادة الصينية العليا، والتي تعكس تقديرا كبيرا للقيادة السياسية الكويتية.

وقال إن الصين تثمن الدور المحوري والنظرة الاستراتيجية لسمو أمير البلاد، وتعتبره "صمام امان رئيسيا لسلام وامن واستقرار منطقة الشرق الأوسط".

ويشغل تشيانغ أيضاً منصب عضو اللجنة المركزية الدائمة للحزب الشيوعي الحاكم، وعضو المكتب السياسي الأعلى للحزب.

back to top