تيباس: ميسي يتفوق على رونالدو بمراحل

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:04
تيباس وميسي
تيباس وميسي
أثنى رئيس رابطة الليغا خابيير تيباس على المرحلة الكروية التي يمر بها ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، معتبرا أنه أفضل لاعب في العالم حاليا.

وقال تيباس: "إذا كان من شاهد مباراة الأحد يفقه شيئا في كرة القدم ونزع قميصا أو نظارة بلون معين، فسيرى أن هناك في بطولتنا منذ أعوام طوال أفضل لاعب في العالم وبفارق".

وأضاف: "من يحب كرة القدم ورأى ميسي، إذا انتقد وقال إنه ليس الأفضل في العالم حاليا فأعتقد أنه لا يفهم شيئا في كرة القدم"، وذلك عقب أداء اللاعب الأرجنتيني خلال مواجهة ليفانتي بالليغا.

وحول المقارنة بين كريستيانو رونالدو وميسي، تابع تيباس: "أرى أنه أفضل من كريستيانو، على الأقل في هذه الفترة. أعتقد أن المستوى الذي يقدمه ميسي هذا الموسم يفوق مستوى كريستيانو. لم يحدث ذلك في مواسم أخرى".

واستدرك: "نرى ميسي متجددا، يبدو أنه لا يصاب بالإرهاق ولا تؤثر فيه المباريات ولا المسؤوليات، ويحظى بمرحلة شباب جديدة"، مبينا أن الدوري الإسباني لم يخسر الكثير برحيل كريستيانو رونالدو، "لم نلحظ ذلك على المستوى العالمي وفي حقوق البث. لم ينقم علينا أحد لعدم وجود كريستيانو رونالدو".

وعن عدم فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية، قال: "هذا السؤال يجب توجيهه لمن صوتوا، لم أصوت. لكن الكرة الذهبية تمنح عن الأداء في الموسم الماضي وما حدث في المونديال. قدم ميسي موسما رائعا لكن ليس في المونديال، وأعتقد أن هذا هو ما حرمه من الجائزة".

back to top