توتنهام لاستغلال وضع أرسنال والثأر منه عبر كأس الرابطة

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:04
جانب من مباراة سابقة بين توتنهام وأرسنال
جانب من مباراة سابقة بين توتنهام وأرسنال
يلتقي فريق أرسنال مع ضيفه توتنهام اليوم في ديربي شمال لندن بدور الثمانية بكأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم.
يأمل توتنهام اهتزاز جاره اللندني أرسنال للثأر منه عندما يحل ضيفا عليه اليوم في أبرز مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، في حين يبدو الطريق إلى دور الأربعة ممهداً أمام مانشستر سيتي وتشلسي.

ويدخل أرسنال المباراة على خلفية الهزيمة التي تعرض لها السبت في الدوري على يد مضيفه ساوثهامبتون (2-3)، لينتهي بذلك مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 22 ضمن جميع المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام تشلسي (2-3) في المرحلة الثانية من الدوري بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم.

ويأمل توتنهام الإفادة من الوضع المعنوي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري كي يثأر للخسارة التي مُني بها قبل أسبوعين في الدوري الممتاز على الملعب ذاته بنتيجة 2-4، وذلك حسبما أكد حارسه وقائده الفرنسي هوغو لوريس.

ورأى لوريس، عقب الفوز على بيرنلي السبت 1-صفر مما أبقى سبيرز في قلب الصراع على اللقب لأنه يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليفربول المتصدر، أنه "ربما كان من الجيد أن نخسر مباراتنا (مع أرسنال) في الدوري الممتاز قبل أسابيع معدودة (الثاني من ديسمبر)، لأن هذا الأمر يمنحنا دافعا أكبر".

وتابع "لا يوجد شعور أسوأ من شعور الخسارة. تحاول دائما أن تحلل، وأن تحرص على ألا تتكرر بعض الأمور. إنها فرصة أخرى وسنحاول جاهدا من أجل التأهل"، متحدثا عن مرارة الخسارة بعد التقدم على الجار اللدود 2-1 وعن المستوى الجيد الذي يقدمه أرسنال هذا الموسم، "لكني أعتقد أننا نملك المؤهلات لتحقيق المطلوب".

إراحة بعض النجوم

وقد يخوض إيمري ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اللقاء دون بعض النجوم في ظل الروزنامة المزدحمة من الآن حتى نهاية العام، لكن لوريس شدد على أنه "من المهم التعامل مع كل مسابقة بجدية، بغض النظر عن نوعها".

وواصل "نحن نخوض مباراة ديربي وبالتالي من السهل التحضير لها (معنويا)، لأن هناك دائما الحماس والمتعة في خوض هذا النوع من المباريات".

وكانت خسارة ديربي شمال لندن من اللحظات السيئة القليلة التي اختبرها توتنهام هذا الموسم، وكانت الأولى له في مبارياته الـ11 الأخيرة. وقد تضمنت هذا السلسلة تعادلا الأسبوع الماضي مع برشلونة الإسباني (صفر- صفر) في عقر دار الأخير، مما سمح له بحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهذا التعادل في "كامب نو"، يعني أن سبيرز نجح في الأشهر الـ15 الأخيرة في تجنب الهزيمة في ملاعب عمالقة القارة برشلونة، غريمه ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويوفنتوس الإيطالي.

وشدد لوريس على ضرورة "أن نؤمن بأنفسنا" ضد أرسنال، "ونملك الفرصة. نحترمهم كثيرا لكننا نحاول الفوز بكل مباراة، وهذه كانت مقاربتنا عندما واجهنا برشلونة خارج أرضنا، وعندما لعبنا ضد (ريال) مدريد أو يوفنتوس الموسم الماضي. أنت تريد المنافسة في كل مباراة والفوز بها".

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يبدو تشلسي، المتوج بلقب المسابقة خمس مرات (آخرها عام 2015)، مرشحا لبلوغ نصف النهائي عندما يلتقي اليوم مع مضيفه بورنموث صاحب المركز الحادي عشر في الدوري.

back to top