حصاد 2018 : فنانون أمام القضاء... أحكام ابتدائية بالحبس وغرامات

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:04
زينة
زينة
شهد عام 2018 مثول عدد من الفنانين المصريين إزاء القضاء باتهامات مختلفة، صدرت أحكام أولية ببعضها في حين يستمر البعض الآخر إلى السنة المقبلة. والعامل المشترك بين هذه القضايا انتقال أخبار أبطالها الفنانين من صفحات الفن إلى صفحات الحوادث.
بعدما حصلت زينة خلال السنوات الماضية على أحكام بالنفقة على توأميها من أحمد عز وإثبات نسبهما إليه وتأكيد زواجها منه وحصولها على حكم بالخلع، صدر حكم جديد يلزم النجم المصري بسداد مصاريف الولدين السنوية والمقدرة بـ30 ألف جنيه استرليني استناداً إلى دخله المرتفع، وجاء ذلك في وقت لا يزال عز يودع نفقة الطفلين في المحكمة دورياً.

وأجّلت المحكمة الدعوى القضائية التي تطالب فيها «نجوم ريكوردز» بتعويضات من شيرين عبد الوهاب تصل إلى 500 ألف دولار بعد مخالفة النجمة المصرية العقد المبرم بينهما إلى بداية العام المقبل للاطلاع على الأوراق، فيما يقوم بعض الوسطاء بمحاولات لاحتواء الأزمة وتسويتها بشكل ودي، لا سيما أن شيرين رفضت رد الأموال التي تطالب بها الشركة باعتبار أنها حصلت عليها بديلاً عن أجرها المتأخر عن ألبومها «أنا كتير».

أما ميرهان حسين فتواصلت جلسات محاكمتها في القضية المتبادلة بينها وبين اثنين من ضباط الشرطة، والمعروفة بـ«كمين الهرم». الفنانة اتهمت الضابطين بالاعتداء عليها بينما اتهماها بالسكر وعدم الاتزان. وقضت المحكمة بحبسها ستة أشهر ودفع كفالة 10 آلاف جنيه ولكن محاميها طعن بالحكم.

أحكام الحبس مع إيقاف التنفيذ كانت أيضاً من نصيب محمد رمضان، فقد قضت محكمة جنح الدقي بحبسه ستة أشهر مع كفالة مالية 10 آلاف جنيه وغرامة مالية بالمبلغ نفسه. جاء ذلك كتعويض مدني مؤقت في قضية السب والقذف التي أقامها مدير عام قنوات «أم بي سي مصر» الإعلامي محمد عبد المتعال، على خلفية تصريحات لرمضان عبر صفحته على «فيسبوك» ضده، فيما طعن الأخير في الحكم عبر محاميه الذي لم يحضر جلسات المحاكمة.

وعاد طارق النهري للمثول إزاء المحكمة في قضية التظاهرات التي شارك بها في 2011، علماً بأنه طعن في حكم حبسه السابق لمدة ثلاث سنوات مع ثلاثة أشخاص آخرين، ولا تزال المحكمة تنظر في الدعوى من دون الفصل فيها، إذ تستمع إلى طلبات الدفاع من المحامين وتطلع على الأوراق قبل إصدار الحكم.

شيكات بلا رصيد

ورغم النجومية التي حققتها الفنانة الشعبية بوسي فإنها كانت على موعد مع المحكمة لمتابعة معارضات استئنافية أقامتها في دعاوى قضائية تقدّم بها طليقها ضدها بشأن توقيعها شيكات من دون رصيد، ما عرضها للاحتجاز ساعات عدة ثم أخلي سبيلها بعد انتهاء الجلسة.

وكانت فشلت محاولات الوساطة بينها وبين طليقها، ذلك بسبب تصريحات لها ضده في وسائل الإعلام بعد حصولها على حكم بالخلع منه.

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم بحبس تامر عبد المنعم ثلاث سنوات في قضية شيكات من دون رصيد لصالح محمد فؤاد.

وكانت القضية شهدت جدلاً كبيراً بين فؤاد وتامر لكون الشيكات مرتبطة باستكمال تصوير مسلسلهما «الضاهر» الذي توقف لأسباب رقابية، فيما سويِّ الأمر ودياً لإسقاط عقوبة الحبس عن تامر الذي اضطر إلى البقاء خارج مصر إلى حين أصبح الحكم واجب التنفيذ.

رامي صبري

خرج رامي صبري من السجن بعد انتهاء فترة حبسه في إثر إدانته بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير الأوراق التي حصل بموجبها على إعفاء. وكان الفنان المصري حريصاً على العودة سريعاً إلى الجمهور، فبعد ساعات قليلة من خروجه شارك في إحياء إحدى الحفلات بمناسبة عيد الحب، واندمج سريعاً في الوسط الفني.

back to top