4 لقاءات في الدوري التمهيدي لكرة السلة

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:00
No Image Caption
تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، اليوم، افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة من عمر الدوري التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي في السادسة القادسية مع الجهراء، ويلي ذلك مباشرةً مباراة الكويت مع كاظمة على الصالة ذاتها، في حين يلتقي النصر مع القرين في تمام السادسة أيضاً على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ويلي ذلك مباشرةً مباراة التضامن مع اليرموك على الصالة نفسها.

وينفرد الكويت بصدارة ترتيب الفرق برصيد 18 نقطة، متقدماً على القادسية بـ 17، ثم الجهراء بـ 15، ثم كاظمة والقرين بـ 14، ثم الشباب بـ 12، ثم اليرموك والنصر والعربي بـ 10، ثم التضامن والصليبيخات بـ 9، وأخيراً الساحل بـ 8.

واقتربت أندية الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة والقرين من التأهل لمنافسات الدور الثاني، في حين تبدو المنافسة على البطاقة السادسة محصورة بين اليرموك والشباب.

المباراة الأولى، التي تجمع القادسية مع الجهراء، تعتبر بروفة للفريقين قبل انطلاق منافسات الدور الثاني، إذ يسعى كل منهما إلى إثبات علو كعبه على الآخر، فضلاً عن أهمية المباراة للأصفر، الذي يحاول تعويض خسارته السابقة من كاظمة في الوقت الإضافي، والبقاء في الصدارة، في حين يحاول الجهراء هو الآخر إثبات أنه منافس قوي على البطولات هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع كاظمة، يحاول كل فريق منهما مواصلة الانطلاق، وتجنب أي خسارة في الدوري التمهيدي، إذ إن الفريقين هما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن.

ولعل البرتقالي قد انتعش كثيراً من فوزه الأخير على القادسية، إلا أنه قد يعاني اليوم بسبب خوض أغلبية لاعبيه مباراة مهمة صباح أمس في دوري الجيش، في الوقت الذي يبدو الأبيض أكثر جاهزية من منافسه.

أما المباراة الثالثة التي يلتقي فيها القرين مع النصر، فيبدو الأول مرشحاً للفوز بها، في ظل فارق الإمكانات، إلى جانب الوضع السيئ الذي يعيشه العنابي حالياً بسبب غيابات أبرز لاعبيه والاعتماد على العناصر الشابة.

وتعتبر المباراة الأخيرة، التي يلتقي فيها اليرموك مع التضامن مهمة للأول، إذ إن خسارته اليوم ستبعده قليلاً عن المنافسة على البطاقة السادسة، في الوقت الذي يحاول التضامن مجاراة منافسه، والمحافظة على بصيص الأمل له في التأهل للدور الثاني.

back to top