روان مهدي: الفنان حُر في اختيار الشخصيات التي يجسِّدها

ثمنت تجربتها في مسلسل «غرس الود» مؤكدة أنها تتعلم الكثير من المخرج العنزي

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:05
تواصل الفنانة روان مهدي تصوير دورَيها في مسلسلين، هما: «غرس الود» و«ماذا لو؟».
تسير الفنانة روان مهدي بخطى ثابتة، متسلحة باختيارات دقيقة تنقلها إلى مناطق متقدمة مع كل عمل تشارك فيه، حتى أصبحت واحدة من أبرز النجمات الشابات في الوسط الفني؛ المحلي والخليجي، خلال الفترة الماضية، وتحديدا عقب إطلالتها المميَّزة في مسلسل "الخطايا العشر"، خلال رمضان الماضي.

روان تشارك حاليا في مسلسل "غرس الود"، للمخرج خلف العنزي، حيث تتكتم على تفاصيل شخصيتها في العمل، إلى جانب حضورها في الدراما الاجتماعية (ماذا لو؟)، للمخرج حسين دشتي، بمشاركة نخبة من النجوم، منهم: خالد أمين، والأردني منذر رياحنة.

وعن مسلسل "ماذا لو؟"، قالت روان لـ"الجريدة"، إن قصته اجتماعية عميقة تلامس مشاعر الجمهور، وتضرب على وتر إنساني عميق، "أحاول التعايش مع هذه الحالة، لتصل للجمهور بصورة واضحة، وهذا ما أسعى إليه، بالتعاون مع فريق العمل، لاسيما الفنان منذر رياحنة". وأكدت أنها تراهن هذا العام على تقديم شخصية مختلفة تماما عن الدور الذي أطلَّت به في مسلسل "الخطايا العشر"، الذي عُرض خلال رمضان الماضي، "أتوقع أن يحبني الجمهور، عكس ما حدث في العمل السابق"، وقالت إنها تطمح إلى تقديم دورها بصورة بسيطة، بحيث يصل إلى المتلقي مباشرة.

طقوس

وحول طقوسها قبل بدء تصوير أي عمل، أوضحت: "بشكل عام أحرص على دراسة الشخصية، وفي (ماذا لو؟) منذ شهرين تقريبا وأنا أقرأ وأحلل النص، وأدقق في أبعاد الشخصية، حتى رسمت الكراكتر، وحاليا تتبقى فقط بعض التفاصيل البسيطة التي أعمل عليها، خصوصا بعد أن التقيت الفنان منذر ريحانة، وتحدثنا طويلا، لاسيما أنني مؤمنة بضرورة أن يكون هناك توافق فكري بين أي ممثلين تتقاطع أدوارهما في العمل الواحد".

وتابعت: "بالفعل، لديَّ شغف كبير لمتابعة رد الفعل عند عرض المسلسل، وأتطلع لترك بصمة"، مثمنة تعاونها مع المخرج حسين دشتي، وأشادت بنص الكاتب فيصل البلوشي.

وعرجت خلال حديثها معنا إلى الخط العام لقصة المسلسل، قائلة: "تقع الأحداث في خمسة خطوط درامية يربط بينها خيط رفيع بشكل غير مباشر، كل إنسان أمامه مجموعة من الاختيارات، سوف نشاهد في الحلقات الـ15 الأولى الاختيار الأول لأبطال العمل، ثم في الـ15 حلقة الأخرى نشاهد كيف تتغير حياتهم".

انتقادات

وتعليقا على الانتقادات التي طالتها على خلفية جرأة دورها في "الخطايا العشر"، أوضحت: "لا أتأثر، وأتقبل جميع وجهات النظر، وأستمع إلى كل الآراء، لأنني أحرص على التعلم. برأيي، الفنان حُر في التعبير عما بداخله بالطريقة التي يراها مناسبة، وأي شخصية يجسِّدها هي اختياره، ويبقى أن ما يقدمه الممثل لا يتقاطع وشخصيته الحقيقية".

من جهة أخرى، كشفت روان عن ملامح مشروعها الدرامي الجديد، "أصوِّر بالوقت الحالي دوري في مسلسل غرس الود، للمخرج خلف العنزي، وهي تجربة مميزة، ولا أخفيكم سراً أنني مستمتعة بكل دقيقة تمر عليَّ وأنا أقف أمام الكاميرا أو خلف الكواليس، لأتعلم من مخرج بقيمة العنزي".

القرن الماضي

وذكرت أن "أحداث العمل تدور في الربع الأخير من القرن الماضي، وهو من تأليف نورية الرومي، وإخراج خلف العنزي، كما يشارك في بطولته كوكبة كبيرة من الفنانين، بينهم: إبراهيم الحربي، يعقوب عبدالله، حمد العماني، سعود بوعبيد وغرور، وغيرهم من الفنانين".

يُذكر أن مسلسل "ماذا لو؟"، بطولة الفنانين: خالد أمين، منذر رياحنة، حسن إبراهيم، روان مهدي، نور الغندور، عبدالله التركماني، علي الحسيني، ليلى عبدالله، أسيل عمران، عبدالله عبدالرضا، غرور صفر، أحمد بن حسين، ضاري عبدالرضا، علي ششتري، غرور، ومن تأليف فيصل البلوشي، ومعالجة درامية عدنان بالعيس، وإخراج حسين دشتي.

تتقبل جميع وجهات النظر وتستمع لكل الآراء

تلتقي منذر رياحنة في «ماذا لو؟» بمشاركة نخبة من النجوم
back to top