الرومي يمدد عمل لجنة تقصي الحقائق في الأمطار إلى 31 يناير

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:00
وزير الأشغال العامة وزير البلدية م. حسام الرومي
وزير الأشغال العامة وزير البلدية م. حسام الرومي
مدد وزير الأشغال العامة وزير البلدية م. حسام الرومي عمل لجنة تقصي الحقائق في اسباب غرق الشوارع والطرقات خلال الأمطار الأخيرة شهرا إلى 31 يناير 2019 لتمكين اللجنة من القيام بكل أعمالها المنوطة بها ووضع توصياتها وإنهاء إجراءات التحقيق مع مسؤولي القطاعات والمواقع في الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الأشغال العامة.

الى ذلك، وقع الرومي أمس عقدا واتفاقية بقيمة إجمالية 110.369 ملايين دينار لإنشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور وصرف أمطار وصحية وخدمات أخرى لشارع القاهرة، على أن يتم التنفيذ خلال 1095 يوماً.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن أعمال العقد تشمل تطوير شارع القاهرة بدءا من شارع المنصورية شمالاً وحتى دوار بغداد جنوباً وبطول 9 كم تقريباً عن طريق خفضه أسفل تقاطعه مع كل من الطريق الدائري الثاني والطريق الدائري الثالث وشارع ابن خلدون وتقاطعه مع طريق الاستقلال وشارع بيروت.

ولفتت إلى أن الهدف من المشروع تحقيق الحركة المرورية الحرة للمتجهة من شارع بغداد إلى الطريق الدائري الأول عبر شارع القاهرة، كما سيتم استحداث أربعة تقاطعات جديدة مزودة بنظام للإشارات الضوئية لربط المناطق السكنية ببعضها بالإضافة إلى انشاء سبعة جسور للمشاة عند مواقع محطات الحافلات.

back to top