لاسارتي: هدفي إعادة الأهلي إلى الألقاب الإفريقية

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:00
لاسارتي يحمل القميص الذي كتب عليه اسمه خلال المؤتمر الصحافي
لاسارتي يحمل القميص الذي كتب عليه اسمه خلال المؤتمر الصحافي
أعلن النادي الأهلي، في مؤتمر صحافي أمس، تعاقده رسميا مع الأوروغوياني مارتين لاسارتي لتولي منصب المدير الفني لفريق الكرة الأول خلال الفترة المقبلة، ليكون خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أقيل من منصبه في الشهر الماضي عقب الإخفاق العربي والإفريقي أيضا.

وأبدى لاسارتي سعادته بالعمل مع القلعة الحمراء، مضيفا أنه كان يحتاج إلى مثل هذه الفرصة والعمل في إفريقيا، واختار الأهلي لأنه ناد كبير والأكثر تتويجا في البطولات الإفريقية، وتاريخه عظيم وأهدافه كبيرة.

وقال لاسارتي إنه يؤمن بمصطلح الانتماء، مشيرا إلى أنه حرص على الإبقاء على ثنائي مصري في الجهاز الفني لإيمانه بذلك، مؤكدا أنه لم يضع شروطاً أثناء التفاوض مع الأهلي.

وجاء توقيع المدرب الأوروغوياني في جلسة جمعته برئيس النادي محمود الخطيب وسيد عبدالحفيظ، تم خلالها توقيعه لمدة عام ونصف العام، على أن يتقاضى 125 ألف دولار شهريا هو ومساعداه المدرب المساعد سباستيان ومدرب الأحمال اليخاندرو، في حين تم الاستقرار على استمرار محمد يوسف في منصب المدرب العام وطارق سليمان في منصب مدرب حراس المرمى.

ووعد لاسارتي بالعمل لقيادة الفريق للتتويج بالبطولات.

وأكد أنه كان محظوظاً باكتشاف نجوم كبار، مثل لويس سواريز نجم منتخب أوروجواي وبرشلونة الإسباني، وكذلك غريزمان نجم المنتخب الفرنسي، موضحا أنه يحب اكتشاف اللاعبين الموهوبين أصحاب الشخصيات القوية.

ومن المقرر أن يعود المدرب الجديد إلى بلاده خلال الساعات المقبلة، لإنهاء بعض الأمور الخاصة به، على أن يعود إلى القاهرة ويتولى قيادة الفريق عقب مواجهة جيما الإثيوبي يوم 21 الجاري في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

على جانب آخر، تطير بعثة الأهلي مساء اليوم، إلى إثيوبيا استعدادا لمواجهة فريق جيما، ويتدرب المارد الأحمر في إثيوبيا مرتين، الأربعاء والخميس، قبل مواجهة الجمعة ويترأس البعثة عضو مجلس الإدارة إبراهيم الكفراوي، ويُجهز الأهلى الثنائي وليد سليمان والحارس شريف إكرامي لمواجهة جيما، بعدما غاب الثنائي عن مواجهة النجوم أمس بالدوري.

back to top