نبيل شعيل: «فرق السما» متنوع ويرضي جميع الأذواق

ألبومه الجديد يضم 6 أغنيات بتوقيع شعراء وملحنين شبّان يراهن على مواهبهم

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:05
نبيل شعيل يتوسط أسرة «نبض الكويت»
نبيل شعيل يتوسط أسرة «نبض الكويت»
طرح الفنان نبيل شعيل أمس ألبومه الجديد «فرق السما»، الذي يضم 6 أغنيات تعاون خلالها مع مجموعة مميزة من الشعراء والملحنين.
كشف بلبل الخليج، الفنان نبيل شعيل، عن كواليس ألبومه الجديد "فرق السما" الذي طرحه في الأسواق، ظهر أمس، ويضم 6 أغنيات وتحدث بوشعيل عن الألبوم في تصريحات خاصة إلى "الجريدة" على هامش استضافته في برنامج "ديوانية الياقوت والأنصاري" عبر أثير إذاعة نبض الكويت 88.8 عن الأسماء التي تعاون معها واختياراته وأنشطته خلال الفترة المقبلة.

بداية، قال بوشعيل "ألبوم فرق السما يضم 6 أغنيات هي: فرق السما، مو قليل، المحبة، يسألونك، الله عليك، لجام"، وتعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء من بينهم: سمر، عدنان الأمير، أحمد الصانع، عبدالله أبو راس، الميم، أما الملحنون فهم: محمد جناحي، أدهم، عبدالقادر الهدهود، حمد القطان، محمد العطار، إبراهيم السويدي، وتولى مهمة التوزيع الموسيقي ربيع الصيداوي، ومدحت خميس، وزيد نديم، وميثم علاء الدين.

وحول الاكتفاء بـ6 أغنيات فقط، قال بوشعيل: "منذ فترة وأنا أنتهج هذا الأسلوب لأسباب عدة، أولها أن أركز بصورة أكبر على جودة المنتج الفني من حيث الكلمات والألحان والتوزيع، كما تتاح الفرصة أمام الجمهور لاستيعاب الأعمال، أيضا هذه الطريقة أسهل للحفاظ على التواصل بصورة مستمرة مع المتابعين من خلال طرح ألبوم صغير كل فترة، أو "سنغل" من وقت لآخر.

اسم مميز

أما عن اختيار أغنية "فرق السما" لتكون "هد" الألبوم، فأوضح أن ذلك "بناء على رغبة فريق العمل، تم اختيار هذا الاسم، لأنهم الأقرب للجمهور ولذائقتهم، وقد وقع اختيارهم على هذه الأغنية، كما أن الاسم مميز، وبالفعل ألبومنا "فرق السما" عن الأعمال السابقة، مؤكدا أنهم حرصوا على التنوع لإرضاء جميع الأذواق.

وقال إن بوادر تفاعل الجمهور مع الألبوم مبشّرة، موضحا "عندما نجتهد في عمل ما نتوقع أن يجد صداه عند الجمهور، ويبقى أن مهمتي انتهت بمجرد طرح الألبوم، والحكم للجمهور، كاشفا عن نيته تصوير إحدى الأغنيات، لكنه لم يستقر عليها بعد في انتظار الأصداء والأغنية التي تعلو أسهمها عند المستمعين، مضيفا "اجتمعت مع المخرج، وسنواصل نقاشنا حتى نقرر الأغنية التي ستصور وبأي طريقة".

رحلة ممتعة

واعتبر نبيل أن رحلته مع الألبوم كانت ممتعة، مضيفا: "كنت مستمتعا بالعمل والتعاون مع الشباب، وما يثلج صدورنا في نهاية المطاف ردود أفعال الجمهور، مشددا على أن الشباب إذا حصلوا على فرصة، فإن النتائج تكون مبشّرة، ولافتا إلى أنه يفضل دائما طرح أعماله في هذا التوقيت من العام، لاسيما مع اعتدال الطقس وتحسّن مزاج المتابعين.

وأشار إلى أنه يعد الفنان حمد القطان بمنزلة ابنه، لذلك يحرص على دعمه، وقال: "يهمني نجاحه، وأن يشاركني في أي مشروع فني، وقد أجاد في تلحين أغنية "يسألونك" من كلمات الشاعر أحمد الصانع"، وعرجنا خلال حديثنا مع بلبل الخليج إلى الدعاية التي طرحها أخيرا، موضحا "لم أتوجه إلى الإعلانات، وإنما مجرد تجربة بالتعاون مع الفنان خالد الملا، الذي أجد متعة في العمل معه، ولكن هذا لا يعني أنني سأتوجه إلى الإعلانات، ولكنها تجربة واحدة فقط غير قابلة للتكرار.

لقطات

- تواصل بوشعيل مع الجمهور عبر أثير إذاعة نبض الكويت لمدة ساعتين من الواحدة الى الرابعة عصرا.

- اتسم اللقاء بالعفوية، واستطاع طلال الياقوت وخالد الأنصاري مقدما الحلقة أن يمزجا بين الحديث عن الفن والإغراق في الجانب الآخر من حياة بوشعيل.

- حرص المشرف العام على الألبوم الشاعر أحمد الصانع على عمل مداخلة، وتحدث عن "فرق السما"، مؤكدا أنه يقدم بوشعيل بصورة مختلفة.

- كعادته استقبل بوشعيل جميع الأسئلة بصدر رحب، وجاءت ردوده صريحة وجريئة.

حل ضيفاً على برنامج «ديوانية الياقوت والأنصاري» عبر أثير إذاعة نبض الكويت 88.8
back to top